​فريق أوروبي يطلع على مشاريع المياه والمجاري بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اطلع فريق من الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على المشاريع التي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة الهجرة، في مجال المياه والصرف الصحي، الممول من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي لمتابعة وتقييم الأعمال المنفذة من تلك المشاريع.

وتكون الفريق الأوروبي من المستشارة مارسيلا مازياريك مسؤولة قسم التعاون في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية باليمن، ومليسة رحموني المستشار الأول في السفارة الفرنسية ومسؤول منظمة الهجرة في اليمن موهان.


وقام الفريق الأوروبي بالاطلاع على المشاريع التي نفذت من قبل الصندوق الاجتماعي، ومنها إعادة تأهيل أحواض المعالجة صبر طهرور وخط استبدال الصرف الصحي بمدينة الحوطة بطول واحد كيلو ومبنى المؤسسة، إضافة إلى المعدات والآليات التي تسلمتها المؤسسة بمنحة من الحكومة الألمانية.

وقال م. فواد قايد سالم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، إن زيارة الفريق الأوروبي بهدف الاطلاع على المشاريع والإنجازات التي نفذها الصندوق الاجتماعي في محافظة لحج منها مشروع مبنى المؤسسة وإعادة تأهيل الأحواض في مناطق صبر طهرور وإنشاء خط استبدال الصرف الصحي الممولين من الحكومية الألمانية بالإضافة للاتحاد الأوروبي.


 وتمنى المهندس قايد في تصريحه أن تحظى هذي المشاريع بتشغيل جيد من قبل المؤسسة المحلية للمياه والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لتسيير وتشغيل المؤسسة بشكل أفضل.

من جانبة، أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه على أهمية الزيارة التي قام بها الوفد الأوربي للاطلاع على مستوى المشاريع المنفذة في مجال المياه والصرف الصحي ومدى استفادة المؤسسة منها، مشيرا إلى تقديم المؤسسة مصفوفة احتياجات لمشاريع تحتاج إلى تمويل جديد منها توفير أنابيب للصيانة واحتياجات شبكة مياه منطقة صبر ومحطة إعادة ضخ مدينة الحوطة، إضافة إلى تأثيث مبنى الإدارة ومشاريع مياه في طور الباحة وردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى