​عدن..الأمم المتحدة تتفقد سير العمل في المركز الوطني للتثقيف

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الوطني في وزارة الصحة في عدن، أمس، إن مشرفة برنامج الـ c4d بمنظمة اليونيسف للطفولة اطلعت على سير عمل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي.

وبحسب التفاصيل التي نشرها المركز استمعت أنصار رشيد في خضم اجتماع لها ضم مدير المركز د. عارف الحوشبي ومنسق اليونيسف لدى المركز د. محمد الإبي لسير عمل المركز والبرامج المنفذة والمدعوم من اليونيسف في القطاع الصحي.


وناقش اللقاء عقب الزيارة سير العمل في حملات التحصين المتعاقبة التي كان آخرها التحصين ضد الحصبة وكورونا، والوقوف عند القصور التي تعتري الحملات الوطنية، والعمل على سرعة الإنجاز، وتحقيق النجاح لما من شأنه وقاية المجتمع من الأمراض القاتلة.

واطلعت مسؤول الأمم المتحدة على عمل إدارته المختلفة، ويعود إنشاء المركز وتفعيله وفق حرص وزير الصحة د. قاسم بحيبح في الرُقي بالعمل الصحي المؤسسي كون المركز أحد أعمدة الوزارة المهمّة.

ويعود تأهيل المركز الوطني لمنظمة اليونيسف للطفولة والتي قدمت الدعم للمركز التابع لوزارة الصحة حتى يتمكن من تأدية الدور المناط به من خلال استئجار المبنى الكائن بمديرية خور مكسر والتعاقد مع فنيين في مجالي الإعلام والتثقيف والتوعية.


وسبق لمنظمة الأمم المتحدة أن قدمت مولدًا كهربائيًا للمركز الوطني مع اعتماد الوقود وتوفير تجهيزات من مكيفات وكاميرات حديثة لما من شأنه الرقي بالعمل والتكفل بميزانية المركز التشغيلية. ومن المقرر أن يتوالى دعم المركز من المنظمة ذاتها من خلال رفد المركز بكمبيوترات وأثاث خلال الفترة القليلة القادمة إلى جانب تأهيل العاملين في المركز وإكسابهم مهارات جديدة لما يستدعيه طبيعة العمل.

وقال الحوشبي ما زال دعم اليونيسف مستمرًا في مجال التوعية والتثقيف الصحي وعلى رأسها حملات التوعية الصحية والحشد المجتمعي أثناء حملات التحصين ودعم تنفيذ عدد من الأنشطة المتعلقة بالتوعية حول الجائحات المرضية وعلى رأسها كورونا.

وتعد منظمة اليونيسف أبرز الداعمين للقطاع الصحي في اليمن حيث سبق للمنظمة أن عملت على دعم وزارة الصحة في الحملات الوطنية للتحصين ضد الأمراض المنتشرة في ظل استمرار الحرب كشلل الأطفال والكزاز والكوليرا والحصبة وكورونا والإسهام في دعم وزارة الصحة بالأدوية والمعدات الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى