السيسي: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لمصر وللعالم العربي

> "الأيام" غرفة الأخبار

> ​أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم مصر لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام في اليمن، فيما أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، رشاد العليمي، عن تقديره للدور المصري.

وقال الرئيس المصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور رشاد العليمي، إنه تم التأكيد على دعم مصر لكل الجهود الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.

وأضاف مخاطبًا العليمي: ”أعبر عن دعم مصر لكم في تلك المهمة بما تحمله من مهام جسيمة لصالح الشعب اليمني“.

وشدد الرئيس المصري على دعم بلاده لجهود مجلس القيادة اليمني في سبيل التوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام للأزمة اليمنية، يضمن تعزيز السلام والاستقرار“.

كما أكد السيسي على الدعم الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، قائلًا: ”أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لمصر وللعالم العربي بأسره“.

وأوضح أن مصر تدعم كافة الجهود لتحقيق السلام في اليمن وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية، ونتائج المشاورات الأخيرة في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وقال السيسي إن مصر لن تدخر جهدًا في تقديم أوجه الدعم المختلفة للأشقاء اليمنيين، في تدريب الكوادر البشرية، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، منها البنية التحتية، ومشروعات الطاقة، وآليات تفعيل ذلك.

وأكد الرئيس المصري على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل المشترك، لحماية أمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والخليج العربي، وارتباط تلك المسألة الحيوية، بالأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأضاف: ”تناولت مناقشاتنا كذلك، خطورة أزمة خزان ”صافر“ النفطي، وما يحمله من تهديدات متعددة الأوجه، وضرورة تضافر الجهود الدولية لحل تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن عبر توفير الدعم والتمويل اللازمين للخطة الأممية ذات الصلة“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى