"بلطجة" المحور العسكري تتسبب بإضراب شامل في شوارع تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> إضراب شامل في تعز رفضًا لابتزاز المحال التجارية
> أغلق المئات من تجار مدينة تعز متاجرهم صباح أمس السبت احتجاجًا على استمرار الاعتداءات المتكررة وأعمال النهب والابتزاز من قبل عصابات منفلتة.

وأفادت مصادر محلية، أن المحلات التجارية في شارع التحرير، وشارع الخياطين، وشارع 26 سبتمبر والجملة وشوارع أخرى في المركزي وباب موسى، أغلقت أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحا تنفيذًا لدعوات الإضراب الشامل لتجّار تعز.

وأشارت المصادر، إلى أن الإضراب سينتهي ظهر اليوم، وأنه من المقرر أن يتم الإضراب الشامل خلال الأيام القادمة للمطالبة "بوضع حد لأعمال البلطجة والنهب التي يتعرض التجار من قبل مسلحين ينتسبون إلى محور تعز العسكري ومن ضمن المطلوبين أمنيًا بقضايا جسيمة".

وأعلن التجار المضربون، عن خطوات تصعيدية وصولًا إلى الإضراب الشامل في كافة شوارع مدينة تعز، حتى القبض على عصابات الابتزاز وإيقاف الاعتداءات المتكررة على منشئاتهم التجارية.

إلى ذلك أعلنت شرطة تعز، ضبط ثلاثة من أفراد عصابة المطلوب أمنيًا صهيب المخلافي.

ونَسب موقع صحيفة الشارع بيانًا للشرطة قالت فيه إنها نفذت مساء أمس الأول، حملة أمنية لملاحقة وضبط المطلوب أمنيًا صهيب المخلافي.

وأشار البيان، إلى أن الحملة اشتبكت مع العصابة التي يقودها المذكور، وتمكنت من ضبط ثلاثة من أفراد عصابته. إضافة إلى التحفظ على سيارة قائد العصابة، في حين لا تزال الحملة مستمرة في ملاحقته. حسب البيان.

وكان العشرات من تجار مدينة تعز، أغلقوا محلاتهم التجارية الثلاثاء الفائت، تنفيذًا لدعوات الإضراب الشامل، احتجاجًا على استمرار الاعتداءات المتكررة.

كما رفع أحد التجار المضربين على باب محله التجاري شعار يقول: “اضبطوا صهيب المخلافي فقط”.

وصهيب المخلافي هو أحد المطلوبين أمنيًا بقضايا جسيمة، ويدير برفقة شقيقه غزوان المخلافي أحد أسواق المدينة ويستلمون عائداته. إضافة إلى قيامه وعصابته بحملات مداهمة للتجار وابتزازهم ماليًا بقوة السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى