​السعدي يلتقي المدير الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة اليونيسيف

> نيويورك «الأيام» سبأ

>
استقبل مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي اليوم في نيويورك المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة اليونيسف عديلة خضر.

وأشاد السعدي بالجهود التي تبذلها اليونيسف في اليمن خاصة في مجالات التعليم والصرف الصحي والمياه ودعم المدارس والعاملين في القطاع التربوي وإسهامات المنظمة في مجال الانخراط لمواجهة كوفيد - 19 وتوفير اللقاحات وحرص الجهات المختصة على التعاون لتسهيل مهام الفريق القطري العامل في اليمن والتأكيد على أهمية التنسيق بين المنظمة وتلك الجهات وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

كما استعرض جهود الحكومة اليمنية لتوفير الحماية وصيانة حقوق الأطفال، بما في ذلك دعم القطاع التربوي لضمان حصول الأطفال اليمنيين كافة، بما في ذلك الفتيات، على فرص متساوية للالتحاق بالمدارس.

ولفت السعدي للتحديات والمخاطر التي يعيشها الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بما في ذلك تجنيد وحشد عشرات الآلآف من الأطفال وتدريبهم في مايسمى المعسكرات الصيفية والزج بهم في حربها العبثية في انتهاك صارخ للقوانين والتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية وغرس عقولهم بالأفكار المتطرفة والكراهية وأفضلية الجهاد مما يهدد حياة وسلامة أومستقبل الأطفال ويشكل خطرًا على حياة جيل كامل من اليمنيين.

كما تطرق إلى الحصار الغاشم على تعز وانعكاساته على المدنيين بما في ذلك النساء والأطفال والعمل على رفع هذا الحصار.
من جانبها أثنت السيدة خضر بالتعاون الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهود اليونسيف وتيسيرها لكافة البرامج والخطط الرامية لتحسين أوضاع الأطفال اليمنيين، واستعرضت خطة اليونسيف في اليمن وأعربت عن تطلعها لمواصلة التعاون بين اليونيسيف والحكومة اليمنية لتجاوز التحديات القائمة بما في ذلك فجوة التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى