​لحج..مطالب باعتماد المركز الصحي بكرش مستشفى ريفي

> كرش «الأيام» خاص:

>
ناشد إياد غانم عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بلحج اليوم السبت د.سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان بضرورة اعتماد المركز الصحي بكرش كمستشفى ريفي للمديرية التي باتت بأمس الحاجة لذلك حيث تفتقد المديرية لمستشفى إلى جانب المطالبة بتزويدها بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وطالب غانم د.عارف عياش مدير مكتب الصحة بالمحافظة برفع المذكرة الموجهة لوزير الصحة العامة د.قاسم بحيبح والتي وصلت له ولكن لا جدوى من الرد أو التفاعل معها بشأن اعتماد المركز الصحي بكرش مستشفى ريفي للمديرية.

وبحسب التفاصيل، أكد غانم بأنه قد تم التواصل مع مدير عام كرش ومدير مكتب الصحة وتم التأكيد بأنه تم تقديم المذكرة مع تقرير يبين مقومات المركز الصحي المراد تأهيله إلى مستشفى ريفي وأبرزها توفر المبنى وتوضيح المعدل السكاني المستفيد منه والقوة العاملة والأجهزة والمعدات الموجودة وجاهزية الغرف والأقسام المتوفرة بالمركز الصحي.

وأشاد غانم بالدور الحيوي المسؤول الذي يقوم به د.الشبحي ونزوله الميداني لحلحلة كثير من القضايا والصعوبات التي وقفت خلال الفترات الماضية أمام تقديم الخدمات المتعلقة بتحسين وضع مرافق وأقسام صحية مرتبطة بخدمة المواطنين.

وأشار العضو في الجمعية الوطنية للانتقالي إلى أن كرش لاتزال تعيش أطرافها الغربية جرَّاء حرب مع المليشيات الحوثية وسقوط مستمر للمواطنين والأطفال والنساء والحيوانات تأثرًا بشبكات الألغام المزروعة من قبل المليشيات الحوثية حيث يعاني المواطنون من تكاليف باهضة عند نقل أي مريض إلى مستشفى ابن خلدون بلحج أو مشافي عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى