​إدانات لصندوق نظافة لحج بسبب رميه مخلفات في أراضٍ زراعية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
طالب رئيس جمعية سد المنتصر الزراعية بمديرية تبن أنور البقعي، اليوم السبت، بتحرك عاجل لكافة الجمعيات المستفيدة من أراضي المنتدى الزراعية بدلتا تبن لوقف عبث الجهات الحكومية وخاصة صندوق النظافة والتحسين بكب نفاياته المختلفة في أراضي زراعية.

وكشف البقعي عن توثيق بعض سيارات صندوق النظافة وهي تقوم برمي مخلفاتها في أراضٍ زراعية خصبة، مشيرًا إلى أن ما يحدث يعد تعطيلًا لأراضٍ زراعية خصبة بالمواد البلاستيكية. وعبر عن أسفه من أن يكون صندوق النظافة والتحسين المعني  بالحفاظ على البيئة ويقوم بتدميرها.

وأوضح وجود مقلب قمامة مخصص لصندوق النظافة في منطقة الفشلة، مطالبًا محافظ المحافظة بإلزام الصندوق برفع ما قد كبه في وادي تبن وإلزامه بعدم تكرار ذلك.


من جانبه، أوضح مسؤول في حماية البيئة بالمحافظة أن حماية البيئة سبق أن رفعت العديد من المذكرات لمحافظ لحج ورئيس مجلس إدارة صندوق النظافة بشأن رمي المخلفات الصلبة من القمامة ومخلفات البناء وغيره في الأودية، مما أدى إلى منع قيام الصندوق برمي مخلفاته في الأودية إلا أنهم تفاجؤوا خلال هذي الأيام بكثرة التخلص في أماكن مختلفة.

وطالب مسؤول البيئة رؤساء الجمعيات والأعبار والمزارعين والشخصيات الاجتماعية في الأماكن التي يرمى بها المخلفات بمنع أي سيارة أو ناقلة أو غيره من الحمولات التي تحمل المخلفات، والتبليغ عنها ورفع المذكرات إلى الأمن والمتابعة الجدية من قبل المستفيدين من الأراضي والوادي لأن حماية البيئة مسؤولية الجميع وهي واجب ديني ووطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى