​تدريب مزارعي أبين على صناعة الأسمدة العضوية

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نظمت الجمعية الوطنية للبحث العلمي ولجنة تنسيق مزراعي دلتا أبين، اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى لمزارعي دلتا لصناعة السماد العضوي "الكمبوست" في مديرية خنفر بأبين.

وتهدف الدورة إلى تأهيل الكوادر الزراعيين وستكون هي الفارق في حياتهم، وسوف يحصلون على معلومات وتدريبات مهمة في حياتهم العملية ويكون لها مردود اقتصادي وبيئي وصحي على أهل دلتا خاصة وعدن عامة، كون دلتا أبين هي السلة الغذائية لعدن، مما يؤدي ذلك إلى التقليل من استخدام المبيدات الحشرية الممنوعة دوليًا.

واستهلت الدورة بكلمة ترحيبية للجهة المنظمة حثت جميعها المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي على الاهتمام بالطرق الحديثة لزيادة الإنتاج الزراعي وتناول العديد من المهارات والمعارف حول آلية تصنيع السماد العضوي (الكمبوست) مع استذكار الهوية الزراعية للمحافظة التي كان يطلق عليها سلة غذاء الجنوب والعمل على إحيائها.

وتناول المتدربون في الدورة كيفية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية من خلال التدريب والتأهيل حول تصنيع السماد العضوي (الكمبوست) واستخدامه في العمليات الزراعية وتجهيز التربة، بالإضافة إلى تمكينهم من معرفة تصنيعه واستخدامه من خلال التدريب والتأهيل والتطوير، وكذلك تبني تقنيات حديثة تجعلهم صانعين لفرص العمل والحد من البطالة، وتستمر الدورة من 11 يونيو إلى 1 يوليو 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى