​المنتخب الأول يتلقى خسارة قاسية من فلسطين في التصفيات الآسيوية

> منغوليا «الأيام» متابعات :

>
 * تلقى منتخبنا الكروي الأول خسارة قاسية كان قوامها خمسة أهداف دون مقابل من المنتخب فلسطين أمس السبت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023 ، وذلك في اللقاء الذي أقيم على استاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار ، وقد سجل أهداف الفدائي عدي دباغ (14) ومحمد رشيد (45+1) ومحمد يامين (48) وصالح شحادة (58 و65).

 * وبهذه النتيجة حافظ منتخب فلسطين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين ، مقابل 4 نقاط للفلبين ونقطة لليمن ، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط .. وفي سير اللقاء ، هدد المنتخب الفلسطيني مرمى الحارس سالم الهارش ، عندما تبادل عدي الدباغ وتامر صيام الكرة على الجهة اليمنى ، قبل أن تصل الكرة المهاجم محمود وادي الذي سدد بقوة ، لكن تألق الحارس اليمني سالم الهارش في التصدي لها (9) .. وأسفر الضغط الفلسطيني عن افتتاح التسجيل ، بعد عرضية محمود أبو وردة من الجهة اليسرى والتي وصلت إلى وادي الذي سددها بقدمه لترتد من العارضة ، قبل أن تعود إلى المتمركز وسط منطقة الجزاء الدباغ الذي أسكنها بقدمه اليسرى داخل الشباك (14) .. ونجح المنتخب الفلسطيني في إحراز الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول ، من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء ، سددها لاعب خط الوسط محمد باسم، لتسكن الشباك (45+2).

 * ومع بداية الشوط الثاني ، تمكن المنتخب الفلسطيني من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث ، بعدما أرسل أبو وردة كرة بينية عالية باتجاه الظهير الأيسر سامر الجندي الذي مرر بدوره كرة عرضية مُتقنة داخل منطقة الجزاء سددها القادم من الخلف محمد يامين من اللمسة الأولى بقدمه اليسرى قوية على يمين الحارس الهارش داخل الشباك (47) .. وواصل المنتخب الفلسطيني سيطرته على مجريات اللعب ، لينجح في تسجيل الهدف الرابع ، بعدما أرسل المتألق أبو وردة كرة عرضية من الجهة اليسرى على رأس الدباغ داخل منطقة الجزاء الذي حوّلها باتجاه المهاجم البديل صالح شحادة الغير مراقب ليسكنها برأسه داخل الشباك (58) .. وأضاف منتخب فلسطين هدفه الخامس ، بعد مجهود كبير للبطاط على الجهة اليمنى ، عندما راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة تصدى لها الحارس الهارش ، قبل أن تصل إلى شحادة ، الذي سددها قوية باتجاه الزاوية اليمنى لتسكن الشباك (64).

 * وكاد المنتخب الفلسطيني أن يحرز الهدف السادس في الدقائق الأخيرة من اللقاء ، عندما أرسل البطاط كرة عالية ، داخل منطقة الجزاء سددها بدر موسى خلفية مزدوجة تصدى لها الحارس اليمني (89) ، لينتهي اللقاء بفوز فلسطين بخماسية نظيفة.

 * هذا وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء ، حيث يلتقي فلسطين مع الفلبين ، واليمن مع منغوليا .. ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.

 * وفي المؤتمر الصحفي للمباراة قال مدرب منتخبنا عمروش : "احترمنا الخصم كثيرا ، لكن الخلل في الفريق بأكمله وعلينا العمل لبناء فريق منظم" .. واختتم تصريحه بالقول : "بات من الصعب الحديث عن التأهل سنحاول التصحيح في المباراة القادمة".

  * أما حارس المرمى سالم الهارش فقد قال : "ارتكبنا أخطاء كلفتنا هذه الخسارة القاسية .. نعتذر للجماهير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى