العليمي: "الحوثيون" مشروع إمامة جديد أغرق البلاد بالحرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هاجم رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، أمس الأحد، الحوثيين واعتبرهم مشروعًا للإمامة الجديد بثوب ولاية الفقيه وشعار تصدير الثورة الخمينية وقد أغرقوا البلاد بالحرب والدمار.

وأضاف أن مشروع الحوثيين (مشروع الإمامة) يحاول إعادة اليمن إلى العهد البائد، وفوق ذلك الإمعان بتمزيق نسيجه الاجتماعي ومحاولة سلخه عن كيانه العربي، وتحويله إلى قاعدة تهديد لأمن دول الجوار والملاحة العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العليمي برفقة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، وعثمان مجلي، ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، إلى مجلس النواب المصري، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن العليمي تأكيده "التزامه وإخوانه في مجلس القيادة الرئاسي، بالوقوف أمام المشروع الإيراني الفارسي التوسعي في المنطقة"، محذرًا البلدان العربية من ويلات هذا المشروع التخريبي.

وأشار إلى "الدور الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون المصريون في دعم القضية اليمنية العادلة"، مذكرًا "بموقف مصر التاريخي إلى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري، عندما كان التجهيل، والخرافة، والفقر، والاستبداد، سلاحا للنظام الإمامي لكبح التحاق اليمن بعصر الدولة والمواطنة المتساوية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى