​موقعة متكافئة .. بيرو واستراليا يبحثان عن مقعد في المونديال

> الدوحة «الأيام» وكالات:

>
* يلتقي منتخبا بيرو واستراليا مساء اليوم الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة لخوض (مباراة الملحق المؤهل) لمونديال 2022، وستكون مباراة حاسمة يحلم فيها المنتخب الأمريكي الجنوبي بتكرار إنجاز مونديال روسيا 2018 ، الذي شارك فيه بعد غياب دام لمدة 36 عاما.

 * وستكون مباراة اليوم تكرارا للمباراة التي جمعت كلا الفريقين في دور المجموعات بمونديال روسيا، حيث انتصرت بيرو في ذلك اللقاء وحصدت الثلاث نقاط .. وتقام المباراة في ملعب "أحمد بن علي"، وسيتوجب على منتخب بيرو التأقلم على درجة الحرارة المرتفعة في الدوحة .. واحتل المنتخب اللاتيني المركز الخامس في جدول التصفيات المؤهلة لمونديال قطر ، ليحجز مقعده في الملحق على أمل المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية تواليا.

 * ورغم غياب الثنائي المخضرم جيفيرسون فارفان وباولو جيريرو ، هدّاف منتخب بيرو ، إلا أن الفريق سيدخل إلى الملعب بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه على نيوزيلندا بهدف نظيف في مباراة ودية خاضها في برشلونة واستعادة عنصرين أساسيين هما لويس أدفينكولا وريناتو تابيا، العائدين من إصابات بدنية.

 * وسيشارك في المباراة كذلك حارس المرمى بيدرو جاليسي وثلاثي خط الهجوم أندري كاريو وكريستيان كويفا وجيانلوكا لابادولا .. وتعلق جماهير وحكومة بيرو آمالا كبيرة على الفريق الوطني ، وبدورها منحت الحكومة يوم غد عطلة وطنية لمتابعة المباراة الحاسمة .. وفي حالة تأهل بيرو إلى المونديال، فسيكون المدير الفني الأرجنتيني (ريكاردو جاريكا) أول مدرب يقود المنتخب الأمريكي الجنوبي إلى كأس العالم في مناسبتين متتاليتين، رغم تحقيق هذا الإنجاز في نسختي 1978 و1982، لكن مع مدربين مختلفين.

 * من جانبه يقف المنتخب الأسترالي على بُعد خطوة واحدة من المشاركة في المونديال السادس طوال تاريخه .. وسيعول منتخب أستراليا في مباراة اليوم على عدة أسماء ، من بينها حارس المرمى والقائد ماثيو ريان وأيدين هروستيتش ، ثنائي فريقي ريال سوسيداد وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب .. وستحاول أستراليا في لقاء اليوم الإثنين تجنب تكرار هزيمتها السابقة والوحيدة ضد بيرو بثنائية نظيفة.

التشكيلتان المحتملتان :

- بيرو : جاليسي وأدفينكولا وزامبرانو وكالينس وتراوكو وتابيا ويوتين وبينيال وكاريو وكويفا ولابادولا.
- أستراليا : ريان وأركينسون ورووليس ورايت وبيهيتش وإرفين وهروستيتش وموي وبويل وجودوين وماثيو ليكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى