​لحج.. الإفراج عن محتجز تنازع مع الدولة على أرض

> الحوطة «الأيام» خاص

>
قالت مصادر محلية إن النيابة العامة بلحج أفرجت عن المواطن مبروك محمود عبد هاشم، اليوم، عقب احتجاز دام عشرة أيام على خلفية نزاع على أرض بين المواطن والدولة بمدينة الحوطة، وجاء الإفراج عن المواطن مبروك عقب التزام وقعه أمام وكيل النيابة حول الأرض موضوع النزاع.

ويذكر أن عشرات المواطنين قد خرجوا في تظاهرة أمام مبنى النيابة العامة ومكتب المحافظ رفعوا فيها العديد من الشعارات المطالبة بالإفراج عن المواطن مبروك الصبيحي، منددين بعملية الحجز التي وصفت بالتعسفية.

وقام مواطن بشراء الأرض موضوع النزاع وفق إجراءات قانونية موثقة في قلم التوثيق بمحكمة الحوطة بحسب الحجج الشرعية التي تعود لملاك أكدت المحكمة صحة وثائقهم إلا أن السلطة المحلية تشير إلى أن الأرض ملكية للدولة وتابعة لمكتب أسر الشهداء، حيث مازالت السلطة المحلية تنازع مواطنين على ملكية الأرض بالمدينة.

وقال مكتب رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بلحج في وقت سابق إن مساحة الأرض البيضاء التابعة له بمدينة الحوطة تعرضت للاعتداء والبسط من قبل مجموعة من الأشخاص بناء على  ترخيص بالتسوير لموقع الأرض صادر من مكتب الأشغال.

وطالب محمد أحمد هوّاش مدير الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية فرع لحج في مذكرة رفعها لمحافظ المحافظة طالب فيها بإلغاء التصريح المزعوم وتوجيه الشرطة بحماية أرض الدولة المصروفة لمكتب أسر الشهداء لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى