محافظ عدن يوجه بإجراء انتخابات لاختيار نقابة جديدة للنقل الثقيل

> عدن «الأيام» خاص

> علمت "الأيام" أن وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس وجه أمس الاثنين مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بإجراء انتخابات لتشكيل نقابة جديدة للنقل الثقيل التي شهدت خلال الأيام الماضية موجة احتجاجات وإضراب عن العمل أدت إلى تدخل قوة أمنية لفض الاعتصام.

وأكدت مصادر نقابية أن سائقي النقل الثقيل سيستمرون باعتصامهم، ولن ينهوه إلا حينما يرون الإجراءات التي أقرها محافظ عدن ونقابات عمال الجنوب تنفذ على أرض الواقع.

وجاءت توجيهات المحافظ لملس بناء على مذكرة رفعها سامي خيران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والذي طالب فيها بإصدار ترخيص لنقابة النقل الثقيل لتتمكن من إعادة ترتيب الأوضاع في النقابة.

وكان خيران قد أصدر عددًا من القرارات بناء على نزول سابق إلى موقع اعتصام واحتجاج سائقي النقل الثقيل المستمر للأسبوع الثاني أمام مكتب النقل والجلوس مع السائقين ومناقشة كافة المشاكل والخلافات التي تعاني منها النقابة.

وجاء في تلك القرارات وتطبيقًا لحكم المحكمة رقم 3 لعام1443 وقرار اللجنة الإشرافية أقر إيقاف أبوبكر سالم أحمد كردي رئيس النقابة المعيّن من قبل اللجنة الإشرافية منذ عدة سنوات وإجراء الانتخابات النقابية في مكتب النقل الثقيل في مدة لا تتجاوز شهر مع تكليف اللجنة الإشرافية للنقابة بالإشراف على النقابة حتى يوم الانتخابات.

كما أقر تعيين لجنة من الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب واللجنة الإشرافية لنقابة النقل الثقيل بالإشراف المباشر والتحضير للانتخابات في مكتب نقابة النقل الثقيل عدن داعيًا جميع السائقين المنتمين لمكتب نقابة النقل الثقيل الدخول بهذه الانتخابات والالتزام بنتائجها ومن يخالف سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأقر قرار رئيس اتحاد عمال الجنوب إيقاف عمليات السحب المالي من حساب النقابة حتى انعقاد الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى