​انتقالي أبين يؤكد حمايته لمصنع باتيس والمشاريع الاستثمارية

> خنفر "الأيام" خاص:

>
زار مدير الإدارة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين د. مبارك الحمصي، اليوم الاثنين، مصنع أسمنت الوحدة في منطقة باتيس بمديرية خنفر.

وخلال الزيارة التقى الحمصي بالمسؤول الأمني للمصنع عبدالله علوي ناقشا الجوانب البيئية والعمالة التي يستوعبها المصنع والتقطعات والجبايات غير القانونية، مشيدًا بالدور الذي تقوم به إدارة المصنع من كل النواحي خاصتا الجانب البيئي الذي تميز بالاهتمام.

ودعا الحمصي الجهات المسؤولة في أبين إلى تسهيل عمل المصنع وحمايته من الابتزاز الرخيص الذي يتعرض له من قبل البعض وهو الذي يستوعب العمالة المحلية، مبديًا استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي في تذليل أي صعوبات، ووقف الخارجين عن النظام والقانون.

وأكد عبدالله علوي أن الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المصنع منها التقطعات والجبايات غير المشروعة والقانونية، مشيرًا إلى أن للمصنع إسهامات في تنفيذ عدد من المشاريع ومنها شبكة الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب وتقديم مساعدات للمرض وتكفل بـ 2110 أسرة للأيتام وإنشاء المصنع مركز للحميات.

وأشار أن المصنع ينتج 80 ألف كيس يوميًا، حيث وصلت الضريبة مليارين وخمس مائة ألف سنويًا و30 مليون شهريًا تقدم لصندوق النظافة في المحافظة.

وأكد أن المصنع الوحدة للأسمنت الأولوية في التوظيف تأتي لأبناء المنطقة وفي عام 2010 بدأ الإنتاج وفي الجانب البيئي للمصنع فهو من المراتب الأولى في الشرق الأوسط من حيث التأمين الجانب البيئي وكل ما يشاع ليس صحيحًا مجرد دعاية رخيصة من أجل الابتزاز فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى