​لحج..الصليب الأحمر يتابع مستوى العمل بوحدات التبريد في ابن خلدون

> الحوطة«الأيام» خاص:

> السقاف يطالب وفد اللجنة الدولية بالتدخل في عدد من المجالات بالمستشفى

عقد د. جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون العام بلحج، اليوم الاثنين، لقاء ضم وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومستشار المحافظ للشؤون الصحية د. رشيد محمود ناصر البكري لمناقشة مستوى الإنجاز والعمل في تركيب وتشغيل وحدات التبريد بثلاجة الموتى في مستشفى ابن خلدون.


وشدد السقاف خلال اللقاء على أهمية توسعة ثلاجة الموتى بالمستشفى ليتواكب مع التطوير والتحديث لاستيعاب عدد أكبر من الجثث التي تصل المستشفى.


وأشار السقاف إلى أن المستشفى بنفس البنية التحتية والفنية منذ افتتاحه في التسعينيات، مطالبًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتدخل أكبر في العديد من المجالات بالمستشفى لكون المستشفى يعد المرجعي الوحيد بالمحافظة ويستقبل العديد من المرضى من مختلف مديريات المحافظة إضافة إلى النازحين والأفارقة.

وبحسب التفاصيل، قام فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة تفقدية لموقع أعمال الصيانة لثلاجة الموتى في المستشفى للتعرف على أعمال الصيانة من قبل الفريق الهندسي المكلف من قبل اللجنة ومعرفة الاحتياجات الضرورية لاستكمال العمل في الثلاجة.


وفي السياق التقى السقاف أمس بالمراقب سليمان الزبيري مراقب طرف ثالث التابع لجرانت ثورانتون لمراقبة مدى الاستفادة من تدخلات منظمة اليونيسف في الطوارئ التوليدية والحضانة والعناية المركزة من حيث المعدات والأجهزة الطبية.

ومن خلال استبيان قام المراقب بطرحه لمدير المستشفى للتعرف على مدى استفادة المستشفى من الخدمات المقدمة من قبل منظمة اليونيسف من حيث التجهيزات والمعدات، وجرى التعرف على هذه الخدمات في الأقسام الخاصة بالدعم وهي قسم الطوارئ التوليدية والحضانة والعناية المركزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى