بطولة كأس حضرموت الثقافية الرابعة تحقق نجاحاً كبيرا

> المكلا "الأيام" فهمي باحمدان :

>
* شهدت مدينة المكلا صباح أمس الإثنين فعاليات حضرمية رياضية وثقافية ناجحة ، أكدت التميز والتفرد لحضرموت في استمرارية وإقامة المنافسات والمناشط الثقافية للأندية الرياضية في عموم الوطن ، وهي الفعالية الرابعة التي تحمل مسمى كأس حضرموت الثقافية التي تحمل دوماً  شعار (حضرموت تجمعنا) والتي تجمع الشباب الثقافي الحضرمي للأندية في نهاية كل بطولة بعد أن تدشن المرحلة الأولى في الساحل والوادي بالتصفيات التمهيدية ليبلغ بطل ووصيف هذه التصفيات إلى النهائيات التي تقام كل عام في مدينة من مدن حضرموت التاريخية والأثرية.

 * ففي صباح أمس إحتضن المسرح الوطني في المكلا فعاليات هذه النسخة (الرابعة)، وكان الموعد مع نهائي مميز أبدع فيه المنظمون وتألق فيه المشاركون وباركه الحضور والتفاعل الكبير من الجميع .. هذه البطولة الثقافية الرابعة للأندية (كأس حضرموت الثقافية ) حظيت برعاية كريمة من قبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري وبإشراف مباشر من مكتبي الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت وبتنظيم رائع وجميل ولافت من قبل اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت الثقافية المشكلة من فرعي اللجنتين الثقافيتين بالساحل والوادي الحضرمي.

 * وقد شهدت أحداث البطولة (المسابقة النهائية) تنافساً ساخناً ومثيراً بين الفرق الأربع المتنافسة التي مثلت أندية وحدة شحير واتحاد حورة ونخبة حضرموت وشباب القطن ، في مجالات الثقافة الإسلامية والوطنية والأدب والرياضة والتاريخ والجغرافيا والمعلومات العامة ، وجاءت حصيلة هذه المنافسة ، لتضع الفريق الثقافي لنادي شباب القطن على قمة هذه البطولة بتحقيقه المركز الأول برصيد 40 نقطة، ليتوج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخ البطولة بعد فوزه بأول بطولة في العام 2018 .. فيما حل في المركز الثاني الفريق الثقافي لنادي الاتحاد بحوره، الذي حقق هذا المركز برصيد (30) نقطة وهو المركز الذي سجله للعام الثاني على التوالي ، بعد إحرازه مركز الوصيف في النسخة الثالثة التي أقيمت في ضيافة مدينته (حوره) 2021 .. أما المركز الثالث فقد جاء من نصيب الفريق الثقافي لنادي وحدة شحير ، الذي تأهل للنهائيات للمرة الأولى برصيد (25) نقطة ، وجاء في المركز الرابع فريق نادي نخبة حضرموت المشارك هو الآخر في النهائيات للمرة الأولى برصيد (20) نقطة.

 *  وعقب إعلان النتيجة النهائية واختتام المنافسات كرم الأخ وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي بمعية المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت الثقافية خالد أحمد القحوم ونائبه صلاح سالم باوزير ومستشار محافظ حضرموت لشئون الثقافة والإعلام صالح عبد الله باوزير أبطال النسخة الرابعة والمبرزين والمساهمين والجهات المتعاونة في إنجاح البطولة وفعالياتها ، حيث تسلم الفريق الثقافي لنادي شباب القطن (البطل ) كأس البطولة ، والميداليات الذهبية وشهادة تحديد المركز الأول .. وتسلم  الفريق الثقافي لنادي اتحاد حوره كأس الوصيف والميداليات الفضية وشهادة تحديد المركز الثاني ، وكرم الفريق الثقافي لنادي وحدة شحير بشهادة تحديد المركز الثالث ، والفريق الثقافي لنادي النخبة بشهادة تحديد المركز الرابع ، فيما تم منح درع رمزي عليه شعار البطولة لكافة المشاركين.

 * كما كان هناك تكريم خاص استحقه الأخ وكيل المحافظة لشئون الشباب فهمي باضاوي ، نظير جهوده ومساندته للجنة المنظمة ومكتب الشباب والرياضة في التحضير والإعداد للبطولة، كما تم تكريم قيادة تلفزيون حضرموت الفضائي ، ممثلاً بمديره العام مجاهد سالمين بن علي الحاج نظير تفاعلهم وتغطية الفعالية .. إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات.

 *  وقد تخلل المسابقة عرض ريبورتاج مصور وبالتعليق عن المسابقة في البطولات السابقة والتحضيرات للنسخة الرابعة  وقد أشاد الحاضرون بالترتيب الإداري الانسيابي الذي جرت عليه فقرات الحفل العام للبطولة ، والتناغم الفني الجميل بين المبدعين الشاعر أحمد بو سبعة والفنان المطرب محمد بن حميد ، الذي غنى بإحساس ، وهو ينشد السلام والاشتياق المكلاوي ، كما تفاعل الحضور مع المشهد التمثيلي المؤثر الذي يؤكد أهمية القراءة في حياة الأمم وكان النجاح حليفاً لطاقم العمل خالد القحوم تأليفاً وحسن عرفان تمثيلاً وفاطمة مرجان إخراجاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى