​نونييس من بنفيكا إلى ليفربول مقابل 75 مليون يورو

> لشبونة "الأيام" أ ف ب:

>
  * توصّل نادي ليفربول الإنكليزي إلى اتفاق مع بنفيكا البرتغالي لضمّ المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس ، مقابل 75 مليون يورو (نحو 79 مليون دولار)، بحسب ما أعلن بنفيكا في بيانه أمس الإثنين .. وقال بنفيكا في بيانه إنه "توصل مع نادي ليفربول إلى اتفاق لبيع كافة حقوق اللاعب داروين نونييس بمبلغ 75 مليون يورو بأجر متغيّر".

 * وأضاف أن "قيمة الصفقة قد تصل في نهاية المطاف إلى 100 مليون يورو" ، متجاوزة الرقم القياسي الذي دفعه ليفربول لساوثهامبتون وهو نحو 75 مليون جنيه استرليني (85 مليون يورو حينها في العام 2018) ، لضم قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، وبالتالي خضع الأوروجوياني أمس للفحص الطبي قبل الإعلان الرسمي عن ضمّه ، من قبل وصيف بطل أوروبا ليفربول.

 * وكان نونييس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 23 في 26 يونيو الحالي، انضم إلى صفوف بنفيكا في صيف عام 2020 قادماً من ألميريا الإسباني الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية ، مقابل 24 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ قطب مدينة لشبونة .. وكان أداء نونييس متبايناً في موسمه الأول مع بنفيكا قبل أن يتألق بشكل لافت هذا الموسم خاصة أمام ليفربول بالذات في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من إقصاء بنفيكا (1 - 3 ذهابا في لشبونة، و3 - 3 إيابا في ليفربول).

 * بأسلوب يذكّر بمواطنه المخضرم إدينسون كافاني ، فرض رأس الحربة ، الذي لعب في الفترة الاولى ، على الرواق الايسر منافسة كبيرة في مركزه أمام المرمى مع زميليه في الفريق، الأوكراني رومان ياريمتشوك والسويسري هاريس سيفيروفيتش،
 وسجل نونييس 47 هدفاً وصنع 16 في 84 مباراة بالقميص الأحمر لـ"نسور" لشبونة، وهو لقب بنفيكا.

 * سيصل نونييس إلى أنفيلد ، كبديل مباشر للمهاجم السنغالي ساديو مانيه ، الذي يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى ضمّه، غير أن ليفربول رفض عرضين من بطل البوندسليغا حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى