​المركز الوطني لنقل الدم يفتح أبوابه أمام المتبرعين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أعلن المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في عدن، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح حملة للتبرع بالدم، تزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع الـ14 من يونيو.

وقالت د. حنان حسن عمر مديرة المركز، إن الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم عند المواطنين في المحافظة، بما يساهم في إنقاذ الأرواح وخدمة المرضى المحتاجين لنقل الدم.


ودعت المواطنين كافة إلى الحرص على التبرع بالدم لما له من فوائد صحية في تقوية الجسم، ورفع مستوى مناعته، وفي ذات الوقت خدمة للآخرين وإنقاذًا للمرضى.

وأكدت أن المركز يقدم خدماته للمتبرعين بشكل مجاني، وعبر آلية منضبطة من الفحوصات والتأكد من صلاحية الشخص المتبرع، بما لا يتسبب بأي ضرر للمرضى المحتاجين لنقل الدم.

وأشادت بجهود المبادرات الشبابية في أحياء مدينة عدن ومساجدها التي تعمل على جمع قوائم بأسماء المتبرعين بالدم، خاصةً لأصحاب الفصائل النادرة.


وأكد مدير عام الطب التشخيصي بالوزارة د. شوقي العكبري أن الوزارة تسعى لرفع وعي المجتمع بضرورة مشاركته في مساندة العمل الصحي عبر مبادرات مجتمعية وشبابية.

وأشار إلى دعم الوزارة لمثل هذه الجهود خاصة في مجال نقل الدم والتبرع به، لما له من أهمية قصوى في إنقاذ أرواح المرضى المحتاجين.

واستقبل المركز عشرات المتبرعين بالدم المنتمين للمبادرات الشبابية المحلية، بالإضافة إلى المنتسبين لكليات الطب والتمريض، وعدد من المعاهد الصحية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى