​أجواء رياضية رائعة في مهرجان يوم الرياضة الجنوبية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
 * في أجواء رياضية طيبة أحيا رياضيو العاصمة عدن يوم أمس الثلاثاء فعالية "يوم الرياضة الجنوبية" والذي يصادف الـ 14 من يونيو من كل عام ، من خلال تنظيم مهرجان رياضي كرنفالي حافل بمشاركة عدد من الألعاب الرياضية ، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وتنظيم دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، تحت شعار : (معاً من أجل النهوض بالرياضة الجنوبية والرقي بها) .. وقد شهدت الفعالية ، التي استضافتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في مدينة الشيخ عثمان بحضور عدد من الشخصيات تقدمهم فضل الجعدي نائب الامين العام للمجلس الانتقالي ومؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالانتقالي والأستاذ القدير عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب وعرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

 * وقد شاركت في هذا المهرجان الرياضي البديع ، الذي يهدف إلى التعريف بالرياضات الجنوبية وتاريخها المشرف والعريق وما قدمته من نجوم في مختلف الألعاب الرياضية ، أبطال سباق الدراجات والملاكمة والتنس والتايكواندو والسلة وبناء الاجسام وكرة اليد والبلياردو والسنوكر والجودو والشطرنج وألعاب الساحة والميدان.

 * وانطلقت فقرات المهرجان على أنغام (الفرقة الموسيقية النحاسية) ، بفعالية سباق الماراثون الذي فاز بمنافساته (أبطال نادي المنصورة) ، في حين قدم أبطال ألعاب : الدراجات والملاكمة والتنس والتايكواندو والسلة وبناء الاجسام وكرة اليد والبلياردو والسنوكر والجودو والشطرنج بعضاً من الفواصل الاستعراضية والكرنفالية ببراعة وإتقان ، نالت استحسان الحضور الكبير الذي حرص على المشاركة في المهرجان.

 * وفي لفتة تقدير ووفاء للدور والمجهود الكبير للرواد الرياضيين الأوائل والتي بُذلت من قبلهم، والذي كان لهم الفضل بعد الله في الإسهام في الرقي والنهوض بمستوى الحركة الرياضية الجنوبية على الصعيدين المحلي والدولي كرمت دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي عمالقة وكوادر العمل الرياضي الجنوبي ، وهم : الأساتذة الأجلاء : أحمد محمد قعطبي ، عبد الحميد السعيدي ، الفقيد خالد صالح حسين .. كما تم تكريم الأستاذتين القديرتين نوال قاسم ونادية الغضب.

 * وفي ختام الفعاليات الرياضية والكرنفالية تم تكريم أبطال سباق الماراثون وتكريم أبطال الألعاب الرياضية المشاركة في المهرجان .. وقد حضر (مهرجان يوم الرياضة الجنوبية) : الكريحي كنعان ، ولؤي فيصل صبري نائبا مدير إدارة الشباب والرياضة وصائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والكابتن أبوبكر الماس مستشار المحافظة ، وشرف محفوظ رئيس دائرة الشباب والرياضة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .. وعدد من الشخصيات وقيادات الاندية والاتحادات في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى