​حرمان نادي شعب صنعاء من المشاركة في دوري الدرجة الثانية

> عدن «الأيام» خاص :

>
 * ذكرت مصادر مقربة أن اتحاد كرة القدم اليمني أقر عقوبة تجميد  أنشطة نادي شعب صنعاء ، وحرمانه من المشاركة في تصفيات الدرجة الثانية لكرة القدم التي تقام خلال الفترة القادمة .. وجاءت هذه العقوبة بناء على خلفية استبدال إدارة النادي المنتخبة بإدارة جديدة بقرار من مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة صنعاء ، بدون إجراء انتخابات قانونية تكون فيها الكلمة للجمعية العمومية.

 * ولم يعلن الاتحاد رسميا هذا القرار إلا أن صحيفة (يمن اتحادي) الألكترونية أكدت صدور هذه العقوبة .. وكان الإتحاد قد أصدر تعميمًا في وقت سابق بوقف التعامل مع أي ناد في الجمهورية اليمنية جرى استبدال أو تغيير إدارته المنتخبة بإدارة مؤقتة أو جديدة بدون انتخابات قانونية يكون للجمعية العمومية فيها كلمتها.

 * وشدد الاتحاد على أنه سيحرم أي ناد جرت فيه تغييرات غير قانونية من ممارسة النشاط الكروي ، سواء على مستوى المحافظة أو الجمهورية وكذلك من حضور الدورات التدريبة والتحكيمية ، حتى يتم إلغاء القرارات وإعادة الإدارة الشرعية، أو إجراء انتخابات معترف بها ، كون ذلك التغيير يتناقض مع النظام  الأساسي للإتحاد اليمني لكرة القدم ، وأنظمة ولوائح الاتحادين الدولي (الفيفا ) والآسيوي لكرة القدم ، والتي تؤكد على أهمية استقلال الرياضة ، بعيدة عن التدخلات السياسية والطائفية والعنصرية وأي شكل من أشكال التمييز.

 * وكان اتحاد كرة القدم أقر في وقت سابق من العام الماضي عقوبات بتجميد أنشطة أندية : (الميناء – الجلاء – المنصورة) بمحافظة  عدن من ممارسة النشاط الكروي سواء على مستوى المحافظة أو الجمهورية وكذلك منع منتسبي هذه الاندية من المشاركة في الدورات التدريبية والتحكيمية بسبب مخالفة مكتب الشباب والرياضة في عدن ، بتشكيل إدارات مؤقتة للأندية المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى