​بدء تأهيل 120 متدربة من العاملات الصحيات المجتمعيات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قال إعلام مستشفى ابن خلدون في مدينة الحوطة بلحج أمس إن المحافظ اللواء الركن أحمد تركي محافظ لحج بمعية عدد من القيادات الصحية في المحافظة، الدفعة الثانية من البرامج التأهيلية للعاملات الصحيات المجتمعيات والتي تستهدف 120 متدربة من 6 مديريات بلحج،برعاية وزارة الصحة وتمويل الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسف وتنفيذ الوحدة التنفيذية للعامل الصحي المجتمعي بالمحافظة.


وتسعى البرامج لتطوير المستوى الصحي و الوصول إلى الأماكن النائية بالمحافظة لتقديم الخدمات الطبية.


وأكد التركي على أهمية تأهيل العاملات الصحيات في المناطق النائية التي تفتقر للكادر الصحي، والذي بدوره يعمل على تقديم الخدمات الصحية  وتخفيف العبء على كاهل المواطن وإنقاذ حياته.


ويستمر تأهيل العاملات لمدة 3 أشهر وبعدها يأتي العمل الميداني من خلال إبرام عقود براتب شهري معهن لمدة 3 سنوات تعقبه عقد لمدة 7 سنوات بعده يتم توظيفهن ، وهذه فرصة لا تقدر بثمن في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد.


وقال عارف عياش مدير صحة لحج إن البرامج للكوارد الصحية العاملة التي تقدم خدماتها لأبعد الأماكن في محافظتنا المترامية الأطراف ، ونحن أعلم بقدرة النساء في تقديم الخدمات الصحية بعد خضوعهن للتدريب المكثف لفترة 3 أشهر على البرامج الصحية الأولية".


وأكد عياش أن المشروع يستهدف العاملات الصحيات وسيتم عمل عقود لهن بعد خضوعهن للتدريب المكثف بهدف تحسين وتطوير والوصول إلى الخدمات الطبية المتكاملة لأبعد المناطق.


وتحدث د.عبد الحكيم ناجي نائب مدير صحة لحج و مدير الوحدة التنفيذية لشبكة العامل الصحي المجتمعي عن تحقق النجاح في الدورة الأولى لعدد"120" عاملة صحية مجتمعية العام الماضي مشيرًا إلى أنه أصبح لهن القدرة على تمييز وتشخيص الحالات الأولية وكيفية التعامل معها.


وأوضح أن هناك دفعة ثالثة ستنطلق قريبًا لاستكمال باقي مديريات المحافظة، وبهذا تكون محافظة لحج أول محافظة تستكمل تدريب العاملات الصحيات المجتمعيات في مديرياتها كافة باستثناء مديرية الحوطة، و وصول الخدمات الصحية للمناطق النائية التي تفتقر للخدمات بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى