​148 مشاركا يختتمون برنامج منسقي التثقيف والتحصين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بعدن اليوم الأربعاء إنه اختتم البرنامج التدريبي لمنسقي التثقيف والتحصين وذلك لرفع التوعية بأخذ لقاح كوفيد - 19.


واستهدف البرنامج 148 مشاركًا ومشاركة؛ هدف لتدريب المشاركين على المهارات والاتصال والمشاركة المجتمعية والذي من شأنه رفع الوعي بأهمية أخذ لقاح كوفيد - 19 واللقاحات الأخرى.


وخلال ثلاث أيام متتالية تمحور التدريب في رفع التوعية ودحض الإشاعات وضرورة التنسيق بين التحصين والتثقيف والإعلام الصحي وخلق شراكة من شأنها توحيد الجهود والرقي بالعمل الصحي وتصحيح المفاهيم لدى المتلقي وصولًا إلى الوقاية.


وسعى البرنامج على أهمية التطعيم لوباء كوفيد - 19 واستراتيجية التفاوض مع المجتمع وزيادة القابلية لتلقي اللقاح والرد على الشائعات وسلامة العاملين الصحيين في ظل جائحة كوفيد - 19 والأنشطة على مستوى المحافظات لزيادة تقبل اللقاح وتكللت الدورة بتوزيع شهادات تقديرية للمشاركين.


ويأتي هذا البرنامج التأهيلي ضمن سلسلة تدريب يقوم بها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة لصحة العامة والسكان لزيادة التوعية وتقبل المجتمع للقاحات وكوفيد - 19 منها للحيلولة دون انتشار الوباء ووأده وتقام هذه الدورة بالشراكة مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للطفول بدعم من البنك الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى