​بطل غرب آسيا يختتم معسكره الاعدادي للدفاع عن لقبه

> صنعاء «الأيام» عاصم النهمي :

>
 * اختتم عصر يوم أمس الأربعاء منتخبنا الوطني للناشئين معسكره الاعدادي في صنعاء ، تأهباً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الأردن من الـ 21 وحتى الـ 30 من الشهر الجاري، ورغم ضيق الوقت أكمل الأحمر الصغير تجهيزاته للدفاع عن لقبه الذي توج به في ديسمبر الماضي بنجاح.


 * وتعول الجماهير اليمنية على رجال المدرب الوطني قيس محمد صالح في مواصلة مسيرتهم المتميزة بكل نجاح وتعويضهم عن خيبة أملهم ، بعد النتائج المخزية للمنتخب الوطني الأول في تصفيات آسيا ، حيث يستهل المنتخب حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة العراق في يوم الـ 21 من الشهر الجاري ، ثم سيواجه الاردن في الـ 23 من ذات الشهر ، وعمان في الـ 25 من نفس الشهر.


برنامج مضغوط

 * واضطر المدرب الوطني قيس محمد صالح لعمل معسكر إعدادي قصير ، بعد أن تأخر اتحاد كرة القدم ، في إقامة المعسكر بشكل كبير حيث انطلق في الرابع من يونيو الجاري أي قبل أسبوعين تماماً من بداية البطولة، وبدأ الاحمر الصغير المعسكر بقائمة مكونة من 40 لاعبا بينهم 14 لاعبا جديدا ، حيث تم اختبارهم بشكل سريع قبل إخضاعهم للكشف الطبي الذي أطاح بغالبيتهم.


ارهاصات

 * وصادف معسكر المنتخب الداخلي العديد من الإرهاصات أبرزها إعلان اتحاد غرب آسيا ، انسحاب منتخبنا من البطولة قبل أن يعلن عدول اتحاد كرة القدم في بلادنا عن الانسحاب .. وحرمت الفحوصات الطبية المدرب قيس محمد من 6 لاعبين بعد تجاوزهم للسن القانوني لتتعرض تشكيلة أبطال غرب آسيا لضربة موجعة تمثلت باستبعاد القائد حمزة الصرابي وزميله عبد الله الدقين .. إضافة لرفعت سمير وأحمد عقلان وأيمن فاروق ، لكن ذلك لم يقض على آمال لاعبي الأحمر الصغير الذين قدموا أداء متميزا في أربع مباريات ودية أمام كل من : آزال 2 - 2 ومايو 1 - 3 ، والأهلي 3 - 5 (خسارة) والوحدة.


 * وعمل المدرب الكابتن قيس صالح من خلال هذه المباريات على تجريب لاعبين جدد في مراكز اللاعبين المستبعدين، كما أنه وقف على الأخطاء التي ظهرت على الفريق من أجل معالجتها .. وقد اشتمل المعسكر الاعدادي على برامج متنوعة كان أبرزها تنظيم محاضرتين حول التعديلات الجديدة على قوانين التحكيم ومبادئ مكافحة المنشطات ، وعمل قيس جاهداً على ترتيب تمارين حمامات الثلج من أجل الإستشفاء .


 * وأكد المدرب الكابتن قيس محمد صالح في تصريح خص به صحيفة"الايام" قال فيه : "إن طموح فريقنا ، هو الحفاظ على اللقب .. وأنا أعرف تماماً صعوبة هذه المهمة ، واختلاف ظروف الإعداد قبل المشاركة ، عن الموسم الماضي، لكني كلي أمل في أن أبطالنا الصغار سيحافظون على لقبهم ..وقد  اضطررت للضغط على اللاعبين بتمارين صباحية ومسائية، وتمارين إعدادية مكثفة ومباريات ودية كل 48 ساعة آملاً في تجهيز الفريق للبطولة بأسرع وقت ممكن، كما عملنا جاهدين خلال هذا المعسكر على تعويض اللاعبين الذين استبعدهم الفحص الطبي .. علماً أنني واثق من إمكانيات الموجودين وأطمح للمنافسة رغم كل الظروف ، مع أن مستوى المنافسين في مجموعتنا هذه المرة ، قوي ومتطور لكننا نتميز بأننا الفريق (حامل اللقب) الذي لديه شخصيته .. علماً أن تشكيلتنا ما زالت قوية".


 * واختتم الكابتن قيس محمد صالح مدرب المنتخب الأحمر الصغير تصريحه بالقول : "أشكر من كل قلبي الجمهور اليمني على ثقته المطلقة بنا ونعده بعمل شيء سيسعده إن شاء الله".

 * من جهته .. قال قائد الفريق عصام ردمان : "إن الاحمر الصغير يسعى لمواصلة الظهور الإيجابي ، وهدفه هو المنافسة رغم صعوبتها .. خاصة وأن لاعبي المنتخب ما يزالون يتذكرون حجم السعادة التي ظهرت على أبناء الشعب اليمني ، عند الفوز بالبطولة السابقة ، وهو ما يشكل حافزاً لهم للظهور بشكل رائع وقوي .. وإن اللاعبين سيبذلون جهوداً مضاعفة لرد الجميل للشعب اليمني بعد الاستقبال الكبير والحفاوة العظيمة التي استقبلوا بها".


 * هذا وطلب الكابتن عصام ردمان في ختام حديثه من الجمهور اليمني المساندة والمؤازرة، داعياً الجماهير اليمنية في الأردن للحضور إلى الملعب لدعم الأحمر الصغير.

أمل وتفاؤل

 * ورغم الكوارث الكبيرة التي حلت بالكرة اليمنية مؤخراً يراهن اليمنيون بشكل كبير على منتخب الناشئين ، كونه مصدر سعادتهم الكروية الوحيد.


 الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب :

 * هذا وكان في مساء أمس الاربعاء قد تم الاعلان عن القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني للناشئين المشاركة في البطولة، والتي تضم التالية أسماؤهم : (محمد خالد علي ، سعيد العولقي ، هيثم السلامي ، عبدالرحمن عبدالنبي ، أنور حسين الطريقي ، محمد رائد حسين ، أحمد عادل الجماعي ، وضاح أنور ، محمد أمير البرواني ، أسامة عبد الله عقلان ، عادل عباس قاسم ، هشام شهاب الحصيني ، أحمد مصطفى الحاج ، عصام عبداللطيف ردمان ، مروان عبد السلام معباد ، عبدالرحمن الخضر ، علي محمد الجرهومي ، محمد جابر الهندي ، عمر طاهر البراق ، علي نبيل الحنيصي ، ياسين فتحي باشنفر ، مختار موفق ، ومحمد وهيب عبد اللطيف).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى