​تخرّج قادة جدد من معهد تأهيل القوات المسلحة الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

>
​تخرّج من معهد تأهيل القادة والأركان في العاصمة عدن، أمس، الدفعة الثانية من قادة سرايا مشاة، لعدد من الدارسين من مختلف وحدات وألوية القوات المسلحة الجنوبية، وذلك برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية. 

وفي الحفل الذي حضره عدد من قادة القوات المسلحة الجنوبية، ألقيت عدد من الكلمات، التي أشادت، بخريجي الدورة ومستوى انضباطهم وحرصهم على تلقي العلوم والمعارف العسكرية، في ظلّ هذه الظروف الاستثنائية.

ونقل اللواء صالح السيد نائب قائد القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج للخريجين تحايا وتبريكات اللواء عيدروس الزبيدي، مشيدًا بجهود مدير المعهد وأعضاء هيئة التدريس، على جهودهم وأعمالهم في تنفيذ الدورة على أكمل وجه، حاثا الخريجين على نقل معارفهم وما تلقوه خلال الدورة إلى وحداتهم في ميدان العمل، مؤكدًا أن القوات المسلحة الجنوبية فخورة بكوادرها وضباطها، ولن تدخر جهدًا في تدريبهم وتأهيلهم، وفقًا للمعايير العسكرية الحديثة.

بدوره، أكد العميد الركن علي ردمان قحطان مدير معهد تأهيل القادة والأركان، أن المعهد سيستقبل الدورة الثالثة بعد أيام، تليها دورات أخرى حتى نهاية العام الحالي، مؤكدًا أن قيادة المعهد تخطط لافتتاح دورات لتأهيل الأركانات، خلال العام القادم 2023م. 

بدورهم، عبّر الطلاب الخريجون عن امتنانهم للقيادة السياسية العليا ولهيئة التدريس بالمعهد التي قدّمت لهم الكثير من المعارف على مدى ثلاثة أشهر، مؤكدين جاهزيتهم لتطبقيها على أرض الواقع وميادين العمل. وجرى في ختام حفل التخرج تكريم أوائل الدفعة بشهادات تقديرية، وجوائز تشجيعية، نظير جهودهم وتفوقهم، كما جرى توزيع الشهادات والدرجات على باقي أفراد الدورة. حضر الحفل، اللواء صالح علي حسن الذرحاني مدير العمليات المشتركة، ورئيس مجموعة الاستشاريين العسكريين بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء محمد هيثم قاسم، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة، والعميد الركن عبدالسلام البيحاني مدير عمليات القوات البرية الجنوبية، وقائد اللواء 31 مدرع، العميد عباس الجحافي، وقائد اللواء أول دعم وإسناد، العميد نصر بن عاطف المشوشي، وعدد من ضباط القوات المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى