توجيه رئاسي بتحقيق عاجل لكشف ملابسات اغتيال صحفي بعدن

> ​وجه رئيس المجلس القيادي الرئاسي في اليمن رشاد العليمي بفتح وإجراء التحقيقات العاجلة؛ للكشف عن ملابسات الحادث الإجرامي الذي استهدف الصحفي صابر الحيدري، وأودى بحياته و2 من رفاقه.

وتعرض الصحفي صابر الحيدري، مساء الأربعاء، لاستهداف متعمد، من خلال تفجير سيارته عبر عبوة ناسفة زرعت بها في وقت سابق من استخدامه لها، والتي انفجرت أثناء مروره في شارع التسعين بمنطقة كابوتا في مديرية المنصورة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

جاء ذلك وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، خلال اتصال هاتفي أجراه العليمي، أمس الخميس، مع وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، للاطلاع على الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، وملابسات التفجير الإرهابي الذي أودى بحياة الصحفي صابر الحيدري، وعدد من زملائه.

وبحسب ”سبأ“، فقد وجه الرئيس العليمي بإجراء التحقيقات العاجلة حول ملابسات التفجير الغادر، الذي يستهدف إسكات الحقيقة، وإشاعة خطابات التضليل والخرافة التي تعتاش عليها جماعات العنف والإرهاب، وعلى رأسها الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني“، بحسب الوكالة.

وأعرب العليمي عن تعازيه لعائلة الصحفي صابر الحيدري وزملائه، وللأسرة الصحفية اليمنية“.

وكانت وزارة الإعلام قد أدانت في وقت سابق من اليوم الخميس، بأشد العبارات، الحادث الذي استهدف الصحفي صابر الحيدري، متهمة ميليشيات الحوثي الانقلابية بوقوفها خلف تلك الجريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى