​وزير النقل يبحث مع نظيره القطري فتح قطاع النقل الجوي

> الدوحة «الأيام» إعلام الوزارة

>
التقى د. عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل، أمس الخميس، د. جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات القطري، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لكل من دول الأشقاء الكويت والبحرين وقطر ومصر لحشد الدعم السياسي والاقتصادي للمناطق المحررة.

وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون المشترك وتأكيد الرغبة لوزارة النقل على تعزيز الروابط بين كل من الجمهورية اليمنية ودولة قطر الشقيقة بما يخدم مصالح البلدين ويعزز من التعاون المشترك خدمة للتنمية الاقتصادية والنشاط التجاري بين البلدين، إدراكاً للدور الفاعل الذي يلعبه قطاع النقل بصورة عامة وقطاع النقل الجوي بصفة خاصة في دعم النمو الاقتصادي وإزالة القيود بين الدول والشعوب وخلق منافذ للاستثمارات المباشرة.

وتطرقا إلى أوجه التعاون بين الجانبين لاسيما في جوانب فتح الأجواء بين البلدين الشقيقين لتسهيل حركة المواطنين من الجالية اليمنية وكافة المسافرين، وكذا تأهيل وتدريب كوادر قطاع النقل الجوي على مستوى هيئة الطيران والمطارات وقضايا أخرى سيتم بحثها متعلقة بتعزيز قطاع النقل الجوي في اليمن.

وتخلل اللقاء أجواء مفعمة بالود الأخوي وتفهمًا كبيرًا واستعدادا لتقديم الدعم اللازم للاحتياجات الملحة لوزارة النقل اليمنية.
حضر اللقاء من الجانب اليمني السفير اليمني راجح بادي والوزير المفوض - نائب السفير اليمني الأخ محمد عبدالله عبود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى