"النقل الثقيل" يعلنون المرحلة الثانية من التصعيد لتشكيل نقابة جديدة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أعلن سائقو النقل الثقيل في عدن أمس الجمعة بدء المرحلة الثانية من عملية التصعيد الاحتجاجي السلمي بدءًا من اليوم السبت، وذلك لتنفيذ توجيهات وزير الدولة محافظ عدن بإجراء الانتخابات وتنفيذ قرارات رئيس نقابة عمال الجنوب بإيقاف الرئيس غير الشرعي للنقابة الحالي.


كما يهدف التصعيد الجديد إلى تسليم قيادة النقابة إلى اللجنة الإشرافية لإدارة النقابة حتى يوم الانتخابات وإيقاف عمليات السحب المالي من حساب النقابة حتى انعقاد الدورة الانتخابية.

وأكد نقابيون في النقل الثقيل أن عملية التصعيد السلمي لاحتجاجاتهم تأتي بعدما لوحظ وجود جهات وأشخاص بعضها في السلطة المحلية بالمحافظة تسعى لعرقلة تنفيذ توجيهات المحافظ وقرارات رئيس عمالية الجنوب بسبب ما قالوا إنها محاولة للحفاظ على مصالحهم الشخصية التي قد تتعرض للضرر بالإجراءات الجديدة في رئاسة النقابة الحالية.


إلى ذلك دعا العديد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة النقل الثقيل إلى الاحتشاد اليوم وإعلان رفضهم لكل تلك العراقيل التي تعترض سير إجراء الانتخابات التي تعد المطلب الشرعي للسائقين.

وحصلت "الأيام" على وثيقة موجهة من عمليات محافظ عدن إلى مدير أمن المنطقة الحرة بحسب توجيهات وزير الدولة محافظ عدن بمنع أي تدخل من قبل قوات الأمن بخصوص نقابة النقل الثقيل إلا بالانتخابات عبر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبناء على توجيهات المحافظ لمدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بإجراء الانتخابات بصورة استثنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى