مستشفى ابن خلدون يستلم جهاز الأشعة المقطعية

> الحوطة «الأيام» خاص

>
وصل إلى محافظة لحج أمس جهاز الأشعة المقطعية مع ملحقاته لمستشفى ابن خلدون العام ، بتقنيات مصانع شركة فيليبس العالمية بدعم مقدم من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان، وبجهود سلطات المحافظة.

 وبحسب المركز الإعلامي لمستشفى ابن خلدون فإن جهاز الأشعة المقطعية أو مايسمى بالتصوير الطبقي المحوري أو المفراس  يعد أحد وسائل التصوير الطبي المعتمد على الأشعة السينية المستخدمة في تكوين صورة ثلاثية الأبعاد لأعضاء الجسم الداخلية بإجراء معظم الفحوصات التشخيصية.

و قال د. جلال  السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون إن امتلاك المستشفى لجهاز الأشعة المقطعية يُعد انجازًا مضافًا لخدمة العمل التشخيصي الطبي. وأضاف "الجهاز سيحد من إرسال الحالات الحرجة من إصابات الدماغ والعمود الفقري والأحشاء الداخلية إلى خارج المحافظة".
وأشار إلى أن الجهاز سيوفر الوقت للتدخلات الجراحية وتقييم مستوى الضرر، منوهًا أن تواجد الأشعة المقطعية في المستشفى سيقلل من كلفة إجراءها في المرافق الخاصة.

وذكر السقاف في تصريحاته أن فريق هندسي متخصص سيأتي لتركيب أجزاء جهاز الأشعة المقطعية، وأن المستشفى سيعلن لاحقًا عن بدء إدخال الجهاز ضمن الخدمة اليومية المقدمة.

وصرح السقاف أن دعم الأمم المتحدة لقطاع الصحة يهدف لتطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة، مثمنًا الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الجميع وخصوصًا وزارة الصحة.

وفي السياق تفقد السقاف بمعية د. رشيد البكري مستشار المحافظ للشؤون الصحية، د.عارف عياش مدير صحة المحافظة عملية نقل الجهاز إلى القسم الخاص بالأشعة المقطعية مع وجود الفريق الهندسي التابع للشركة، فيما سيجرى عملية تركيب وتشغيل الجهاز خلال الأسابيع القادمة لدخوله الخدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى