نساء لحج يقتحمن عالم البرمجيات وصيانة الجوالات

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
​أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، أمس الخميس، في قاعة صبر بمديرية تبن بلحج، بازار وتسويق منتجات مستفيدي مديرية تبن الثاني، ضمن مشروع تدريب ودعم المهارات المهنية والتجارية بالمحافظة، بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، وبتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وشمل البازار التسويقي عرض العديد من المنتجات في مجالات الصناعات الغذائية والمنسوجات والمهن بمشاركة 163 مستفيدة من المشروع عرضت منتجاتهم لتسويقها أمام الجمهور في مجال الصناعات النسيجية والغذائية، إضافة إلى عرض عدد من المهن في مجال الإلكترونيات والكهرباء وصيانة الجوالات للنساء.


وقال عبدالله بافقيه ضابط مشروع في وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، إن هذا البازار هو الثاني الذي تقيمه الوكالة لدعم المستفيدين في المشروع الذي استهدف 478 مستفيدا في مديريتي تبن ورأس العارة في المكونات الثلاثة للمشروع، مشيرا إلى أن هذا البازار الثاني شارك فيه 98 مستفيدة في الصناعات الغذائية و65 مستفيدة في الصناعات النسيجية.

وأشاد بافقيه بمستوى الإنتاج للمستفيدات في هذا البازار الذي يعد النشاط الأخير في هذا المشروع لتسويق منتجات المستفيدات.

مدير مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني قال في تصريح صحفي، "إن مثل هذه المشاريع يهدف إلى تنمية قدرات الأسر وتغطية احتياجاتهم لعيش حياة كريمة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تعد أفضل من الأعمال الطارئة أمثال السلال الغذائية التي تحتاجها في بعض الظروف".
 وأوضح الذيباني أهمية التسويق للمنتجات من قبل المستفيدات وإيجاد موقع للتسويق خاص بهن، لافتًا إلى أن الإنتاج جيد والأسعار في متناول الجميع في هذا البازار.

وأكد مدير مركز الملك سلمان في عدن أن المركز يدعم المشاريع التنموية التي تغطي احتياجات الأسر، حيث إن قدرات النساء كبيرة وتحتاج إلى تدريب وحس في عملية الفكر التسويقي لتسويق منتجاتهم.

مدير عام مديرية تبن محسن جعفر أشار إلى أن البازار ضم مجموعة كبيرة من مختلف قرى تبن بعد أن خضعوا لعملية تدريب في مختلف المجالات المهنية، لافتا إلى أن السلطة المحلية تدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا لتؤدي دورها في المجتمع، داعيا المنظمات الدولية والمحلية إلى أن تأخذ دورها في تقديم الدعم للمرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى