​5 من رعايا الأمل للمتوفقين يفوزون بمنح في طب الكوارث بلبنان

> عدن «الأيام» خاص:

>
فاز خمسة من طلاب الامتياز والخريجين بكلية الطب،المشمولين برعاية مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين عدن، بالمنحة التنافسية الأمريكية لدراسة علوم الطب بعاصمة لبنان _ بيروت.

وتعد هذه المنحة نوعية في مجالها كونها تقدم تخصصات جديدة في مجالات الطب وفي التخصصات الطبية المطلوبة في بلادنا، وقد تم اختيار الطلاب الفائزين، البالغ عددهم 19 طالبًا وطالبة منهم خمسة من الطلاب المشمولين برعاية مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعناية كبيرة وذلك لأهمية هذه المنحة الأمريكية التي تعد نقلة نوعية تضاف إلى طلاب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

وتتضمن تخصصات هذه المنحة طب الكوارث، وهو من التخصصات غير الموجودة في بلادنا.

الجذير بالذكر أن عدد المتقدمين لهذه المنحة قد بلغ أكثر من(65) طبيبًا وطبيبة من الطلاب الخريجين والامتياز من كلية الطب بجامعة عدن، وانحصر التنافس على (39 طالبًا وطالبة) ليقع الإختيار على النهائي على (19) خريجًا من الذين حازوا على أعلى الدرجات في العملية التنافسية التي شملت: الامتحان النظري، والمقابلة الشخصية.

ومن المقرر أن تستمر الدراسة  بهذه المنحة الأمريكية لمدة ستة أشهر حتى نهاية العام الجاري، ينتظم لها خمسة عشر طبيبًا وطبيبة حديثي التخرج، وأربعة أطباء من طب الامتياز من كلية الطب بجامعة عدن ليتخرج منهم أطباء في مجال جراحة الحروب، وكذلك التعامل مع الالتهابات الحادة ما بعد الجراحة وقبل الجراحة، إضافة إلى تخصص آخر في كيفية التعامل مع السرطانات في مواقع الصراع.

يذكر أن مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين تضطلع حاليًا برعاية 423 طالبًا وطالبة من الطلاب المتفوقين بجامعة عدن، وجامعة أبين، ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية وغيرها من المعاهد الفنية والتقنية بعدن والمناطق المجاورة، في حين يصل عدد الطلاب الخريجين الذين شملتهم رعاية المؤسسة أثناء دراستهم نحو 1700 طالب وطالبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى