​جلسة توعوية للحد من خطر الحرائق بصيرة

> عدن«الأيام» علي خميس:

>
عقدت  لجنة السلامة المجتمعية في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، اليوم، الجلسة التوعوية الثانية حول "الحد من أخطار الحرائق للشباب".

وتأتي الجلسة التوعوية التي تستمر ليومين، ضمن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية في عدن، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية وبدعم وتمويل مشترك من الاتحاد الأروبي ومملكة هولندا.

وتهدف الجلسة إلى توعية الشباب بكيفية التعامل مع الحرائق، و طريقة عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، ومعرفة أنواع طفايات الحرائق وتوفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع.

وفي الجلسة أكد نائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر، على أهمية دور الشباب في مساعدة رجال الأمن وتوفير الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن، وخلق بيئة آمنة بعيدًا عن الظواهر الدخيلة على مجتمعنا، مشيرًا إلى أهمية الجلسة في توعية وتعليم الشباب في كيفية التعامل مع الحرائق والحد من خطورتها.


بدوره قال رئيس لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة سليم شوعان، إن الجلسة تأتي ضمن إطلاق مبادرة فريق لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة للحد والتوعية بمخاطر الحرائق في أحياء كريتر، من خلال مشاركة الشباب وتعزيز العمل التشاركي بين الجميع، منوهًا بأن اللجنة قامت مؤخرًا بتسليم معدات إطفاء لعدد من المواقع في الأحياء التي يصعب وصول سيارات الإسعاف إليها بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية صيرة.  

في سياق منفصل، اختتمت دورة تدريبية لمجالس الآباء والأمهات في مدارس مديرية صيرة، اليوم، حول "دليل الأمن والسلامة المدرسية" نظمتها شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم عدن.

وشارك في الدورة التي أقيمت برعاية محافظ عدن أحمد حامد لملس، وبتمويل من بنك الإعمار الألماني ( kfw4) بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، 34 مشاركًا من مدراء المدارس، ووكلاء، ومشرفيين اجتماعيين، وأعضاء مجالس الآباء والأمهات في 6 من مدارس مديرية صيرة.

وهدفت الدورة إلى تمكين أعضاء مجالس الآباء والأمهات من تحديد المخاطر الطبيعية والصناعية التي يصنعها الانسان، والتي تشكل تهديدًا على الطلاب والمدرسة، وتحديد الموارد والقدرات التي من شأنها تقليص تلك المخاطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى