​الأولمبي السعودي يسعى لكسر عناد الآسيوية أمام أوزبكستان

> طشقند «الأيام» وكالات :

>
 * يسعى المنتخب السعودي الأولمبي إلى كسر عناد بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة عندما يلاقي نظيره أوزبكستان  صاحب الضيافة اليوم الأحد في المباراة النهائية للمسابقة في نسختها الخامسة.

 * وتأهل الأخضر السعودي للمباراة النهائية للبطولة مرتين من قبل ، اكتفى فيهما بالوصافة ، حيث خسر نهائي نسخة 2013 أمام العراق (1 - 0)، وضد كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها بعد التمديد، عام 2020 .. أما أصحاب الأرض فيسعون للتتويج باللقب للمرة الثانية بعدما فازوا به لأول مرة عام 2018 على حساب الصين (2 - 1) في مباراة امتدت للوقت الإضافي .. وكانت تلك المرة الوحيدة، التي صعد فيها منتخب أوزبكستان لنهائي البطولة.

الطريق للنهائي

 * ووصل المنتخب السعودي للمباراة النهائية في النسخة الحالية ، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط أمام منتخب اليابان، الذي جاء ثانيًا بفارق الأهداف .. وتغلب الأخضر في ربع النهائي على المنتخب الفيتنامي بثنائية نظيفة ، قبل ان يكرر النتيجة نفسها أمام أستراليا، في مباراة نصف النهائي.

 * أما منتخب أوزبكستان فتأهل للنهائي، بفضل تصدره المجموعة الاولى بـ7 نقاط أمام منتخب تركمستان، الذي جاء ثانيًا بـ4 نقاط .. وفي ربع النهائي تجاوز العراق (4 - 3) بركلات الترجيح، بعد أن خيم التعادل (2 - 2) على الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، قبل الفوز بثلاثية نظيفة على اليابان في نصف النهائي.

 * ويزين المنتخب السعودي صعوده للمباراة النهائية ، بوصوله إلى هذه المرحلة من المسابقة بشباك نظيفة ، وتسجيل 11 هدفًا، فيما أحرزت أوزبكستان 12 هدفًا، واستقبلت 3 أهداف .. ويعول المدرب السعودي، سعد الشهري، في نهائي اليوم على تجانس المجموعة، وقوة العناصر في كل المراكز .. وهذا بوجود الحارس المتألق نواف العقيدي ، وحسان تمبكتي ومتعب الحربي وسعود عبدالحميد، وحامد الغامدي وأيمن يحيى وفراس البريكان وحسين العيسى، بينما تأكد غياب هيثم عسيري للإصابة.

 * وعلى الجهة المقابلة، يملك المدرب الأوزبكي تيمور كابازده مجموعة من العناصر الجيدة، منهم جاسوربيك جلال الدينوف وحسين نورتشاييف وعادلبيك عبدالمجيدوف وهوجيمات أركانوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى