​دورة لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب الرعاية في المستشفيات

> عدن«الأيام» سبأنت:

>
بدأت اليوم، في العاصمة عدن دورة تدريبية لمدربي أطباء الأطفال حول كتيب رعاية الأطفال في المستشفيات، تنظمها الإدارة العامة لصحة الأسرة بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتستمر الدورة 5 أيام يتزود خلالها 14 طبيب أطفال في المحافظات المحررة بمهارات علمية حول محتويات كتيب الجيب الذي يقدم إرشادات سريرية محدثة تستند إلى مراجعة الأدلة المنشورة والمتاحة من قبل خبراء في مجال صحة الطفل وتشمل رعاية المرضى الداخليين والخارجيين في المستشفيات الصغيرة والذي تتوفر لديهم المختبرات الأساسية والأدوية الأساسية والرخيصة، وسيتعرف المشاركون على كيفية الفرز وعلاج الحالات الطارئة والتاريخ المرضي والفحص الإكلينيكي والتشخيص الأولي والعلاج والدعم والمتابعة وخطة خروج الطفل من المستشفى.

ويعد الكتاب جزءًا من سلسلة من الوثائق والأدوات التي تدعم الإدارة المتكاملة لأمراض الأطفال ومتوافق مع إرشادات التدبير العلاجي المتكامل لأمراض الطفولة في العيادات الخارجية.

وأُلقيت كلمات من قبل وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الرعاية الأولية د.انتصار جابر ود.إيمان باصديق من كلية الطب بجامعة عدن ومنسقة صحة الأم والطفل بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د.انتصار عبود، حثت في مجملها المشاركين على تمثل مفردات الدورة والعمل بها للوصول إلى التشخيص الصحيح والعلاج الناجع المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى