بدء رصد مخالفات ملف أراضي موظفي الدولة وحصرها وإحالة المعتدين للنيابة

> عدن «الأيام» خاص:

>
اطلع رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط والعمراني م. أنيس بن عوض باحارثة، على خطة وأنشطة القيادة الجديدة لاتحاد الجمعيات التعاونية السكنية في العاصمة عدن والإشكالات التي ترافق أداءها في الفترة السابقة.

وناقش باحارثة الحلول لتلك الإشكاليات وآليات تجاوزها بالإضافة إلى ملف العشوائيات والاعتداء على أراضي الجمعيات السكنية لموظفي الدولة، وتم التأكيد على الالتزام بقانون الجمعيات والاتحادات التعاونية وتعميد وثائق ملكية أراضيها لدى الهيئة العامة للأراضي.

ووفق بلاغ صحفي، أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي، إن إدارته تعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية بعدن على إيجاد معالجات جذرية لملف أراضي الجمعيات السكنية لموظفي الدولة، ووقف الاعتداءات عليها وإزالة الاستحداثات التي تمت، وضبط المعتدين وإحالتهم إلى النيابة.
وأشار إلى أن الهيئة لديها توجيهات واضحة من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالتعاطي الجاد مع هذا الملف وعدم التهاون مع أي اعتداءات وتصحيح ما تم خلال الفترة الماضية وبصورة عاجلة.

ووجه المهندس أنيس باحارثة، قطاعات الهيئة العامة للأراضي بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية السكنية لرصد كل المخالفات التي تمت في ملف أراضي موظفي الدولة وحصرها والإجراءات الممكن اتخاذها للتعامل معها، مشددًا أنه سيتم حل هذه الإشكالات بما في ذلك استعادة الأراضي التي صرفت بالمخالفة للقانون ومحاسبة وضبط المعتدين عبر الأطر القانونية والقضائية.

وحث رئيس الهيئة العامة للأراضي، اتحاد الجمعيات التعاونية السكنية بعدن على العمل وفق القانون، وضوابط تأسيس الجمعيات وعدم إصدار أي تصاريح لأي جمعيات تعاونية سكنية جديدة قبل الرجوع للهيئة والتأكد من وجود وثائق معمدة لديها من قبل الهيئة طبقًا للبلاغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى