​وزير المياه يستعرض وضع قطاع المياه والصرف الصحي في مديريات يافع وتعز

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة:

>
ناقش وزير المياه والبيئة وكيل محافظة لحج لشؤون المشاريع أحمد الخلاقي، ومدراء مديريات يافع في محافظتي لحج وأبين، اليوم الأحد، جملة من المشاريع التابعة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وهيئة مشاريع مياه الريف، وحاجة مديريات يافع لدراسة أحواض المياه لتزويد المواطنين بالمياه ومواجهة نقص إمدادات المياه وزيادة الكثافة السكانية، ووصول المجاري إلى مصادر المياه.

ووجه الوزير الشرجبي بتشكيل لجنة فنية لتقييم أحواض المياه في نطاق مديريات يافع، ورفع دراسة جدوى متكاملة لتنفيذ مشروعات في المديريات التي تعاني شحة كبيرة في إمدادات المياه.

وفي سياق منفصل، استعرض وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، وضع قطاع المياه والصرف الصحي في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي، استعرض المنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي حسام غيثان، أهم المشكلات المتعلقة بالآبار والأحواض والشبكات والأضرار التي تسببت بها حرب المليشيات الحوثية وحصارها للمدينة على قطاع المياه والإصحاح البيئي.

وشدد اللقاء على ضرورة الحفاظ على أصول المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة تعز، وإيقاف المخالفات التي تتعرض لها آبار وخزانات المياه في المدينة، وقدرة المؤسسة العامة على استئناف ضخ المياه إلى الأحياء السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى