​الأولمبي السعودي يهزم أوزبكستان ويتوج بكأس آسيا

> طشقند "الأيام» وكالات:

>  * توج المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما ، بعد فوزه على مضيفه أوزبكستان بنتيجة (2 - 0) أمس الأحد على ملعب "ميلي ستاديوم" بالعاصمة الأوزبكية طشقند .. وكان تقدم الأخضر بهدف عن طريق أحمد الغامدي في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، ثم أضاف المهاجم فراس البريكان الهدف الثاني للصقور (74) .. وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها الأخضر السعودي باللقب الآسيوي على مستوى المنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما.

الشوط الأول

دخل المنتخب السعودي المباراة بشكل قوي منذ الدقائق الأولى ، حيث سيطر على الكرة وحاول هجوميا تسجيل هدف أول ولكن الدفاع والحارس الأوزبكي كانوا في الموعد .. ووضح التركيز والتنظيم الدفاعي المميز من الجانب السعودي ، وتعامل كما يجب مع العرضيات الأوزبكية من الجانبين.

 * وبدأ صاحب الأرض المبادرة الهجومية بعد مرور 15 دقيقة ، لكن دفاع وحارس الأخضر تصدوا لكل المحاولات .. بعدها استعاد المنتخب السعودي السيطرة على الكرة بالدقيقة 21 ، وحاول هجوميا عبر الجانبين عن طريق حمد اليامي ، ومتعب الحربي، لكن الدفاع الأوزبكي أبعد الخطورة.

 * وكاد فراس البريكان أن يفتتح النتيجة بعد خطأ من مدافع أوزبكستان ، لكن تسديدته لم تجد طريق الشباك في الدقيقة 24 .. وحملت الدقيقة 33 أخطر فرص المباراة حينما لعبت كرة خلف الدفاع السعودي للاعب تركينوف ، لينفرد بالحارس ولكنه سدد برعونة علت العارضة .. ورد عليه حمد اليامي بتسديدة قوية أبعدها الحارس الأوزبكي ببراعة لضربة ركنية.

 * واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد إعاقة أحمد الغامدي من قبل المدافع الأوزبكي في الدقيقة 39 ، لكن تقنية الفيديو ألغتها لوجود حالة تسلل قبل احتساب  الركلة.

الشوط الثاني

 * ووضح التفوق الفني والأفضلية لمنتخب السعودية على حساب أوزبكستان ، ليترجم أحمد الغامدي ذلك بالهدف الأول في الدقيقة 49، بعد تلقيه تمريرة متقنة من حمد اليامي .. وسيطر المنتخب الأوزبكي على الكرة بشكل كبير وحاول هجوميا لكن الدفاع السعودي كان في الموعد وأبعد الخطورة عن مناطقه .. وتراجع الأخضر للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، في محاولة لتسجيل هدف ثان.

 * وأشهر الحكم (بطاقة صفراء) في وجه مدرب المنتخب السعودي سعد الشهري في الدقيقة 60 ، بسبب اعتراضه على أحد قراراته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى