​الانتقالي يوضح سبب مقاطعته في منتدى اليمن في السويد

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
علق المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، حول ما جرى تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن مقاطعة المجلس لأعمال منتدى اليمن الدولي الذي اختتم أعماله، اليوم الأحد، في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن الكثيري قوله اليوم، «نعم، اعتذرنا كمجلس انتقالي جنوبي عن عدم المشاركة في منتدى اليمن، حيث وجهنا رسالة عبر الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس إلى بير أولسون فريده، المدير العام للأكاديمية السويدية (فولك برنادوت)، ثمّنا فيها دور مملكة السويد ووزارة خارجيتها لإحلال السلام في اليمن والجنوب والمنطقة، وأبدينا فيها اعتذارنا عن عدم المشاركة في المنتدى".

وقال الكثيري إن سبب المقاطعة لعدم "اضطلاع مركز صنعاء للدراسات في التحضير له وإدارة فعالياته، حيث إن المركز المذكور قد أسهم في إذكاء الصراع وتمزيق النسيج المجتمعي، فضلاً عن عدم حياديته وتبنيه مواقف مناوئة لقضية شعب الجنوب".

وأضاف أنه "سبق للإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي أن عبرت عن الموقف ذاته خلال لقاء تم مع مبعوث مملكة السويد بيتر سيمبني، أواخر شهر مارس الماضي، وموقفنا هذا يشمل أي فعاليات يكون المركز المذكور مشاركاً في التحضير لها وإدارتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى