إسقاط مسيرة حوثية بتعز

> ​تمكنت القوات اليمنية المشتركة،اليوم الإثنين، من إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي في المرتفعات الغربية من محافظة تعز جنوبي البلاد.

وقالت القوات المشتركة، في بيان مقتضب تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، إن دفاعاتها الأرضية دمرت طائرة بدون طيار هجومية أطلقتها مليشيات الحوثي على مواقع عسكرية ومدنية في سماء مديرية موزع، غربي تعز.

وبحسب البيان فإن القوات المشتركة اعترضت الطائرة الحوثية قبل الوصول إلى هدفها.

وكان الجيش اليمني قد سجل الأحد 11 خرقا للهدنة الأممية في جبهات القتال وذلك في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومأرب.

وذكر الجيش اليمني في بيان آخر، أن مليشيات الحوثي ارتكبت 50 خرقا في جبهات الساحل الغربي و25 في حجة، و32 بتعز ومأرب و4 خروقات بالجوف والضالع.

واستخدم الحوثيون طائرات مسيرة مفخخة إلى جانب صواريخ الكاتيوشا والمدفعية، ما أسفر عن مقتل وإصابة 4 جنود بالجيش اليمني، وفقا لذات المصدر.

وتقول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن خروقات الحوثي تعد مؤشرات سلبية لا تشجع على الاستمرار في الهدنة التي تم تمديدها شهرين إضافيين في 2 يونيو  الجاري.

ويسابق الحوثيون الزمن في استثمار الهدنة الإنسانية لصالح حشد المقاتلين وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهرب استعدادا لجولة حرب جديدة، وفق خبراء يمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى