​دورة تدريبية حول كتيب الرعاية في مستشفيات عدن

> عدن «الأيام»:

>
بدأت، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بمدربي أطباء الأطفال عبر كتيب حول رعاية الأطفال في المستشفيات والتي تنظمها الإدارة العامة لصحة الأسرة بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الدورة التي تستمر 5 أيام يتلقى خلال 18 متدربا من أطباء الأطفال من عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة والحديدة، مهارات علمية حول محتويات كتيب الجيب الذي يقدم إرشادات سريرية محدثة تستند إلى مراجعة الأدلة المنشورة والمتاحة من قبل خبراء في مجال صحة الطفل وتشمل رعاية المرضى الداخليين والخارجيين في المستشفيات الصغيرة والذي تتوفر لديهم المختبرات الأساسية والأدوية الأساسية والرخيصة.

وتعرفهم بالأسباب الرئيسية لوفيات الأطفال مثل الالتهابات الرئوية والإسهال وسوء التغذية الحاد والملاريا والتهاب السحايا والحصبة والحالات ذات الصلة.

ويعد الكتاب جزء من سلسلة من الوثائق والأدوات التي تدعم الإدارة المتكاملة لأمراض الاطفال ( ImCI) وهو متوافق مع إرشادات التدبير العلاجي المتكامل لأمراض الطفولة في العيادات الخارجية.

الجدير بالذكر أن هذا التدريب النوعي يعد أول تدريب يتم ويهدف إلى مساعدة أطباء الأطفال في تجاوز الصعاب التي تواجههم أثناء أداء مهامهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى