​لقاء للأجهزة الأمنية بعدن يطرح مشكلة المخدرات وآلية مكافحتها

> عدن «الأيام» إعلام المركز:

> ​استعرض لقاء عقد، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، مع عدد من القيادات الأمنية مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعية التي تم تنفيذها خلال فترة تنفيذ البرنامج (مارس 2021- مايو 2022)، بمشاركة عدد من القيادات الأمنية بمحافظة عدن، لمتابعة الجهود في مكافحة المخدرات، والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وفي بداية اللقاء، قام محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المشرف العام على تنفيذ البرنامج، بتقديم الشكر والتقدير للواء مطهر علي ناجي مدير أمن عدن لرعايته أعمال المنتديات والحوارات المجتمعية التي وقفت أمام القضايا الأمنية، وتفاعله الإيجابي مع التوصيات والمقترحات المتعلقة بالقضايا الأمنية ومختلف القضايا.

وأكد نعمان أن هذا اللقاء يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، لذا فسيتم التركيز أكثر في لقاء اليوم لتناول القضايا التي وردت في مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعية السابقة والمتعلقة بقضايا مكافحة المخدرات وتهريب الأدوية وبالذات في المستشفيات والمستوصفات والصيدليات.
وجرت بعد ذلك مناقشات مستفيضه من قبل المشاركين والمشاركات التي شكلت إغناءا مهما للمخرجات، مع تأكيد المشاركين على أهمية مواصلة الجهود التي ستسهم في تعزيز الأمن، وأهمية استخدام العلاقات الإقليمية والدولية لمواجهة خطر دخول المخدرات إلى البلد.
وطالب المشاركون بإعادة النظر في النقاط الأمنية المنتشرة في عدن وتوجيه أفرادها لمواجهة الخارجين على القانون الذين ينتشرون في عدة مناطق.

وفي اللقاء تساءل المشاركون لماذا لا تهتم وزارة الداخلية بالأجهزة الأمنية والمرافق الأمنية في العاصمة عدن؟ منوهين إلى أهمية أبعاد الصراعات والخلافات السياسية عن عمل وزارة الداخلية حتى لا يضر الأمن المجتمعي.

وضمن الملاحظات أشار القاضي عزام المحامي العام الأول عضو المكتب الفني بمكتب النائب العام إلى أن هناك قضايا ذات الاختصاص القانوني للنيابة يتم تناولها من قبل بعض الجهات ويتم تناولها عبر الإعلام والتواصل الاجتماعي دون أن تصل إلى النيابة وهو وضع خاطئ ومخالفة صريحة للقانون.

كما أكد المشاركون على أهمية تعزيز دور اللجان المجتمعية مع أهمية التقييم الدوري لأداء قياداتها في الإحياء والمديريات والمحافظة لتعزيز وتطوير عملهم ودورهم الهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى