​تعريف الحجاج بعدن حول الآداب والمناسك

> عدن «الأيام» علاء بدر:

>
رعا وزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة اللقاء السنوي مع حجاج بيت الله الحرام للعام 1443هـ والذي أقامته وكالة ديار طيبة للحج والعمرة.

وأقيم اللقاء بهدف تثقيف (77) حاجًا وحاجة حول آداب مناسك الحج وكذا تعريفهم بالأنظمة والقوانين التي تطبقها المملكة العربية السعودية الشقيقة في موسم الحج، تحت إشراف وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة د. مختار الخضر الرباش.

​تعريف الحجاج بعدن حول الآداب والمناسك
​تعريف الحجاج بعدن حول الآداب والمناسك

وخلال اللقاء، تحدث شفيق أحمد علي مدير الوكالة قائلًا "لقد قمنا اليوم بتنظيم أول لقاء مع حجاج بيت الله الحرام بعد توقف التفويج لمدة عامين متتاليين بسبب جائحة كورونا" ومن قبلها حرصنا على تأهيل الحجاج في مثل هذه اللقاءات السنوية لمدة خمسة أعوام قبل ظهور الجائحة، وها نحن ذا نلتقي بهم لتوعيتهم حول آداب ومناسك الحج، وتعريفهم بكل ما يتعلق بالحج في سبيل إنجاح البرنامج لهذا العام.

ونصح الحجاج إلى تقوية المناعة من خلال الأطعمة والفواكه الغنية بالفيتامينات حتى لا يخترق جسم الإنسان أبسط الأمراض فتؤدي إلى إلزامه الفراش أثناء مناسك الحج.

ومن المقرر أن يتوجه أول دفعة لحجاج بيت الله الحرام من العاصمة عدن إلى مكة المكرمة الأسبوع الجاري في حال جاءت الموافقة على تفويجهم من وزارة الحج السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى