​وزارة التربية تقيم ورشة المشاورات الوطنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن ورشة المشاورات الوطنية حول القمة العالمية للنهوض بالتعليم ونتائج مسح الوضع القائم للمعلمين، وخلال الورشة أشار نائب الوزير د. العباب إلى ضرورة تكاتف الجهود لوضع نتائج وحلول ملموسة.

وأضاف أنه سيتم تقديم مخرجات ورشة المشاورات هذه خلال القمة التمهيدية، وكذا القمة العالمية للنهوض بالتعليم ضمن فعاليات الأسبوع السابع والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المتوقع أن تتم مواءمة المشاورات مع خطة عمل القمة العالمية للنهوض بالتعليم.

وأوضح ناصر قدورة القائم بأعمال مدير مكتب اليونيسف بعدن في نبذة مختصرة عن ورشة المشاورات، مشيرًا إلى أهم أهداف ورشة عمل نشر نتائج الدراستين، والتي ستستغرق يومين وهي عرض نتائج دراسة الوضع القائم للمعلمين في اليمن وعرض تقييم أداء وتعليم الأطفال وفق منهجيات التعليم النشط، وكذا عرض تقديمي للقمة العالمية للنهوض بالتعليم والمشاورات حول خطة عمل القمة العالمية للنهوض بالتعليم بإدخالها في تقرير ملخص.

الجدير ذكره أن ورشة مشاورات القمة العالمية للنهوض بالتعليم ونتائج مسح الوضع القائم للمعلمين تضم 75 مشاركًا منهم 5 معلمين و5 طلاب من المجالس الطلابية، إضافة إلى قيادة وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات مكاتب التربية في 10 محافظات يمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى