​مانيه رسميًا إلى بايرن ميونيخ من ليفربول بعقد لثلاث سنوات

> ليفربول «الأيام» أ ف ب :

>
* انتقل المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه ، إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ، في المواسم العشرة الأخيرة ، بعقد لمدة ثلاث سنوات قادمًا من ليفربول الانكليزي، بحسب ما أعلن الناديان أمس الاربعاء.

 * وجاء في بيان للنادي البافاري : "وقّع المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا على عقد مع حامل الرقم القياسي في بطولة ألمانيا حتى 30 يونيو 2025" وذلك بعد "ستة مواسم مذهلة مع ليفربول" بحسب الأخير حقق خلالها لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

 * وكان مانيه وصل أمس الأول الثلاثاء إلى ميونيخ ، تمهيدًا لانتقاله ولإجراء الفحص الطبي الروتيني ، فيما أشارت تقارير إلى أن الصفقة بلغت قرابة 41 مليون يورو (43 مليون دولار) .. وكشف مانيه أنه رفض عروضًا من أندية كبرى ، للإلتحاق ببطل ألمانيا، وقال في حديث مع صحيفة بيلد المحلية أن النادي البافاري مناسب له.

 * وأفاد قائلاً: "أخبرني وكيل أعمالي أنه كانت هناك أيضًا اهتمامات من أندية أخرى، لكن بالنسبة لي، كان الشعور صحيحًا منذ البداية عندما قدّم بايرن خطته معي .. بالنسبة لي، كان النادي المناسب في الوقت المناسب".

 * وقد يكون مانيه، الذي يمكن أن يلعب كرأس حربة أو كجناح، بديلاً للمهاجم البولندي الفتاك روبرت ليفاندوفسكي الذي كرّر مرارًا رغبته في الرحيل عن بايرن وارتبط إسمه بانتقال محتمل إلى برشلونة الاسباني.

 * وخاض مانيه 269 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول ، منذ وصوله من ساوثهامبتون في 2016 وسجل له 120 هدفًا و38 تمريرة حاسمة وحقق معه أيضًا : ألقاب كأس العالم للاندية وكأس إنكلترا وكأس الرابطة الانكليزية والكأس السوبر الأوروبية.

 * وقال رئيس بايرن ميونيخ هيربرت هاينر : "ساديو مانيه نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونخ (للنجوم) وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل .. الجماهير يأتون إلى الملاعب لرؤية نجوم مميزين مثله".

أيقونة ليفربول
 
 * هذا وكان رحيل مانيه متوقعًا بعد وصول المهاجم الاوروجوياني داروين نونييس من بنفيكا البرتغالي ، في وقت سابق من الشهر، لينضم إلى خط هجوم مؤلف من :(المصري محمد صلاح والبرتغالي ديوجو جوتا والكولومبي لويس دياس)، الذي برز بشكل لافت منذ وصوله إلى النادي مطلع العام الحالي في سوق الانتقالات الشتوية ، بالاضافة إلى البرازيلي (روبرتو فيرمينو) الذي بات أخيرًا لاعباً إحتياطياً بعد أن شكّل مع صلاح ومانيه الثلاثي الذي أعاد ليفربول إلى أمجاده.

 * وقال مدرب الـ"ريدز" الالماني (يورجن كلوب) :"يغادرنا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول ، ويجب أن نقدّر كم كان مهمًا لنا .. هو يتركنا في أوقات يعتبر فيها أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم .. الاهداف التي سجلها ، الألقاب التي حققها، إنه حتمًا أسطورة وأيقونة ليفربول في العصر الحديث".

 * رصد نادي متز الفرنسي مانيه من خلال ناد شريك في العاصمة السنغالية دكار ، فانضم إليه في شتاء 2011 ، بعد ثلاث سنوات انتقل إلى سالزبورغ النمسوي حيث تعلّم الالمانية وسجل معه 31 هدفًا في 63 مباراة .. ساهم في تحقيق الفريق ثنائية الدوري والكأس عام 2014 قبل أن ينتقل في العام ذاته الى ساوثهامبتون لموسمين ، قبل أن يتوجه إلى ليفربول ، ويبدأ حقبة جديدة رفعته إلى أعلى مستويات كرة القدم .. وقد قال مانيه في كلمة وداعية لجماهير الريدز : "كل من يترك ليفربول وجماهيره سيفتقدهم دائمًا لأنهم الافضل في العالم وهذا أمر لطالما قلته".

 هذا ويصل مانيه إلى بافاريا بعد موسم رائع على صعيد المنتخب بعد أن حقق في مطلع العام ، لقب كأس أمم إفريقيا ، بفوزه في النهائي بركلات الترجيح على حساب مصر وصلاح، قبل أن يحرمهم أيضًا بالسلاح ذاته من بلوغ نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.

 * على صعيد النادي ، وبعد تحقيقه لقبي كأس الرابطة والكأس على حساب تشلسي بركلات الترجيح ، لم تكن النهاية الاكثر سعادة بعد أن حل الفريق وصيفًا لمانشستر سيتي في الدوري بفارق نقطة واحدة ، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني .. وقد قال مانيه في حديث مع موقع بايرن ميونيخ "إنه الوقت المناسب لهذا التحدي، أريد أن أحقق الكثير مع هذا النادي في أوروبا أيضًا، خلال الفترة التي قضيتها في سالزبورغ، شاهدت الكثير من المباريات لبايرن، أحب هذا النادي حقًا!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى