​جلسة حوارية لمناقشة قضايا النازحين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتم اتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن، اليوم الأربعاء، الجلسة الحوارية الثانية الخاصة بقضايا النازحين وأثرها على السلم المجتمعي.

يأتي ذلك في إطار برنامج تعزيز المشاركة السياسية والمدنية لشباب ونساء المكونات، التي ينفذها المعهد الديمقراطي NDI، حيث خضع المشاركون من فئتي الشباب والنساء من جميع المكونات السياسية في هذا البرنامج للكثير من البرامج التدريبية في القيادة والاتصال والتواصل وحل النزاعات والتخطيط الاستراتيجي وتنفيذ حملات المناصرة والضغط وكذلك إدارة الحوارات المجتمعية.

الجلسة الحوارية التي تهدف للانتقال إلى المرحلة العملية من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات ميدانية للمساهمة في معالجة القضايا المجتمعية ذات الأولوية في عدن.

تأتي هذه الجلسة بمشاركة أطراف القضية ومن له علاقة مباشرة بها وبتفاعل كبير من الوحدة التنفيذية للنازحين بالإضافة لنازحين من مختلف الفئات بالمخيمات العامة ومشاركة اللجان المجتمعية في عدن واللجنة الوطنية لتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان والسلطة المحلية وشرطة عدن، حيث تداول المشتركون موضوع القضية وأهم المشاكل والآثار المترتبة عليها، وما هي الحلول والمعالجات الممكنة للمشاكل المذكورة وصولًا إلى وضع مصفوفة الحلول والمعالجات وهي عبارة عن مصفوفة تتضمن أهم التحديات والأنشطة المناسبة لمعالجتها وكافة عناصر الخطة التنفيذية التي سيقوم الشباب بتنفيذها بمشاركة من الحاضرين بالجلسات الحوارية من أجل معالجة تلك التحديات الممكنة.

يهدف المعهد من هذه البرامج إلى إعداد شباب ونساء المكونات السياسية إعدادًا جيدًا ليكونوا قادة مجتمعيين داخل مكوناتهم، وكذلك في المجتمع المحلي من أجل تعزيز الثقة بين تلك المكونات وأعضائها وبين مجتمعاتهم المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى