​تدشين آلية تنظيم قانون الأوزان في ميناء المعلا

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بعدن، اليوم الأربعاء، بالمهندس أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي مكتب اليمن.

وناقش الماس مع مدير البرنامج السعودي التنسيق بالعمل فيما يتعلق بمشروع هيجة العبد وخط الصحى كربة بمديرية المقاطرة في محافظة لحج.

وبحث الجانبان كيفية العمل في المشروعين حتى لا يتسبب بعرقلة حركة السير.

يذكر أن مشروع صيانة وإعادة تأهيل خط الصحى كربة الطريق البديل لهيجة العبد يمولها صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس.

ودشن م. معين الماس  ومدير شرطة السير بالعاصمة عدن العقيد جمال ديان وخالد الجعيملاني وكيل عدن لشؤون النقل وعبدالباري الحربي مدير عام مكتب النقل في عدن آلية تنظيم قانون الأوزان والأبعاد الكلية في ميناء المعلا.

وجرى الإشراف على تنفيذ آلية تنظيم قانون الأوزان والأبعاد الكلية في ميناء المعلا بحضور مدير عام الميازين بالصندوق المهندس محمد حسان.

وخلال التدشين أبدى م. معين الماس سعادته البالغة في هذا التدشين الذي سيلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الطرقات بسبب الأوزان المخالفة.

وشدد الماس على تعاون الجميع في سبيل الحفاظ على الطرقات من خلال تنظيم آلية تطبيق الأوزان وفقًا للقانون.

وأضاف الماس يأتي هذا تجنبًا للجزاءات القانونية لكل مخالف، لافتًا إلى أن هذه الآلية تحافظ على ديمومة الطرقات العامة وسلامة المواطنين والتقليل من الإهدار بالمال العام المنفق في صيانة الطرق.

بدوره، قال م. محمد حسان مدير الميازين أن تطبيق الآلية بشكل مباشر من داخل ميزان الشاحنات بميناء المعلا يعتبر خطوة مباشرة وهامة والتزام قوي من قبل جميع الجهات ذات الصلة في تطبيق القانون الخاص بأوزان الشاحنات، لما له من أهمية كبرى في الحفاظ على المكتسبات الوطنية المتمثلة بشبكة الطرقات وأهمية الحفاظ عليها، مشيرين إلى ضرورة التزام سائقي الشاحنات والناقلات ومالكيها بقانون الأوزان والأبعاد الكلية والمحضر المتفق عليه والموقع من قبل الجهات المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى