صنعاء تصادر وتحجز ممتلكات رئيس الوزراء الراحل «باجمال»

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في صنعاء أمس الأربعاء مصادرة ممتلكات رئيس الوزراء الراحل الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي عبدالقادر باجمال وأحالته إلى نيابة الأموال العامة بعد سنوات على وفاته.

وذكر سكان أن مسلحين حوثيين بزي عسكري ومدني اقتحموا منزل باجمال بحي الجراف شمال صنعاء أمس الأول الثلاثاء تنفيذًا - كما قالوا - لأمر هيئة مكافحة الفساد بحجز المنزل وجميع الممتلكات.

وأفادت مصادر قضائية في صنعاء أن هيئة مكافحة الفساد خاطبت نيابة الأموال بفتح تحقيقات بقضايا فساد الراحل باجمال خلال ترؤسه الحكومة لثلاث فترات متتالية (2001 و 2003 و 2006) أثناء حقبة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وحسب المصادر فإن القرار يشمل كذلك حجز كافة المنازل والعقارات والأرصدة المالية في بنوك صنعاء لباجمال وأسرته.

إلى ذلك كشف الناشط الحقوقي أحمد ناجي أحمد أن إجراءات هيئة مكافحة الفساد بصنعاء جاءت على خلفية "تعثر مشروع مسلخ الدواجن بمنطقة معبر، أثناء رئاسته الحكومة اليمنية، وهو مشروع تساهم فيه الدولة مع القطاع الخاص".

وتشير معلومات إلى أن أرضية المشروع تساوي 25 مليار ريال بسعر تلك الفترة الزمنية.

وأمس الأول أعلنت وزارة الزراعة والري في صنعاء توقيعها اتفاقية لتشغيل المسلخ عن طريق أحد المستثمرين المحليين. وذكرت وكالة سبأ (نسخة الحوثي) ثم "تأجير مسلخ الدواجن بمعبر بكامل منشآته ومعداته وتجهيزاته بغرض تشغيله.. بما يسهم في تشغيل العمالة ورفد السوق المحلي بمنتجات الدواجن، وكذا توفير الدواجن المذبوحة للأسواق والمساهمة في تلبية أحد مصادر الأمن الغذائي في البلاد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى