​وزير الشباب والرياضة يلتقي قيادة جمعية الكشافة والمرشدات

> عدن "الأيام» خاص :

>
* التقى الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري أمس في ديوان عام الوزارة ، في العاصمة عدن ، المفوض العام للكشافة والمرشدات مشعل الداعري ، وقيادة الجمعية ، وناقش معهم أوجه النشاط الكشفي والإرشادي ، وخطة إقامة عدد من المراكز الصيفية خلال الفترة القادمة وإعداد الموازنة لها .. وخلال اللقاء شكر الأخ الوزير البكري ، الجهود التي تبذلها قيادة الكشافة والمرشدات ، في إقامة الكثير من المناشط والفعاليات ، والحفاظ على حضور اليمن ، وتواجد إسمه ، في مختلف الفعاليات العربية والدولية رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد وانقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية.

 * وحيّا الأخ الوزير الدور الفاعل والبارز التي تلعبه الجمعية على الصعيد الوطني وتمكنها من المحافظة على اللحمة الوطنية في جميع المحافظات ، بما فيها البعض الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية ، داعيًا إلى المزيد من العمل ، وتفعيل دور الكشافة مستقبلًا وتنوّع نشاطها .. كما حث على سرعة الترتيب للمراكز الصيفية القادمة، بالتنسيق مع قطاع الشباب، والوزارات المعنية والسلطات المحلية في المحافظات ، والترتيب لها بشكل جيد ، مؤكدًا أن أمام الجمعية الكثير من المهام ، على صعيد العمل الكشفي والإرشادي وضرورة العمل على إنقاذ الشباب والحرص على عدم سقوطهم في مستنقع العادات السيئة والقبيحة، وفتح المراكز والدورات لهم واستيعاب طاقاتهم وقدراتهم وتسخيرها فيما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

 * ووجه الوزير بإقامة حفل تكريمي ، يشمل كل قيادات العمل الكشفي والإرشادي في عموم محافظات الجمهورية اليمنية ، كنوع من الوفاء والتقدير لتلك القيادات التي حافظت وعملت بجد وإخلاص رغم شحة الموارد وقلة الإمكانيات.

 * من جانبه ، قدّم الداعري لمحة عن نشأة جمعية الكشافة والمرشدات في اليمن ، وبالذات  في عدن ، والتي تعود إلى ما قبل (100) سنة ، وتحديدًا في 1915، بمدرسة بازرعة بمدينة كريتر عبر القائد محمد عفاره، وكيفية تطورها وتوسع عملها لتشمل عموم محافظات الجمهورية .. موضحاً أنه رغم الظروف غير المواتية التي تمر بها البلاد ، إلا أن الجمعية حافظت على نشاطها وتواجدها من خلال تنفيذ العديد من الدورات والبرامج ، فضلًا عن حرصها على الحضور ، والمشاركات الخارجية والعمل مع كل الجهات دون استثناء .. مشيرًا إلى أنها حققت نجاحات كبيرة (داخليًا وخارجيًا).

 * عقب ذلك قام المفوض العام للكشافة والمرشدات الأخ مشعل الداعري ، بتقليد الأخ الوزير ناصر صالح البكري ، بشعار (رسل السلام العالمي) نظير جهوده وعمله في إرساء مظاهر السلام في مجتمعه ومحيطه.

 * حضر اللقاء : وكيل قطاع الشباب د . منير مانع لمع ، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبد الله مهيم ، ومستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي ، والمسؤول المالي للجمعية وضاح النعمان ، ومفوض البرامج جمال محمد ، والمفوض الإعلامي لرواد الكشافة والمرشدات منصور عامر ، وعدد من المهتمين بالعمل الكشفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى