الحكومة تحذر من "آثار اقتصادية كارثية" إثر توقيع صنعاء مذكرة مع إيران

>
​حذر وزير في الحكومة، اليوم الخميس، من تداعيات توقيع جماع الحوثيين، مذكرة تفاهم مع إيران لتأسيس منظمة للبورصة في مناطق سيطرة الجماعة.

وقال وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني عبر "تويتر": "نحذر من الآثار الاقتصادية الكارثية لتوقيع مليشيا الحوثي، مذكرة تفاهم مع منظمة البورصة والأوراق المالية الإيرانية، لتأسيس منظمة للبورصة (سوق رأس المال) في مناطق سيطرتها، كغطاء لحركة الأموال وسحب العملة والاحتياطي النقدي المنهوب من خزينة الدولة واستثماره في البورصة الإيرانية".

واعتبر وزير الإعلام اليمني، أن الخطوة "تندرج ضمن محاولات النظام الإيراني أحكام سيطرته على مفاصل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتقويض فرص الحل السلمي للأزمة اليمنية في ظل الجهود الدولية للتهدئة واستعادة مؤسسات الدولة وإعادة التعافي للاقتصاد اليمني"، على حد قوله.
وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، ذكرت يوم الثلاثاء الماضي، أن رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية الإيرانية، مجيد عشقي، وقع مع محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء، هاشم إسماعيل، في المبنى المركزي للبورصة الإيرانية، مذكرة تفاهم لتأسيس منظمة للبورصة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى