الحوثي يبلغ الأمم المتحدة رده على مقترح فتح الطرق في تعز

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم الخميس، تقديمها ملاحظات على مقترح الأمم المتحدة الخاص بفتح طرق في محافظة تعز، ومحافظات أخرى، الذي وافقت الحكومة اليمنية عليه.

ونقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، عن مصدر مسؤول في اللجنة العسكرية التابعة للجماعة، القول، إنه تم "تسليم الأمم المتحدة الملاحظات على مقترح الممثل الأممي لفتح الطرق في تعز وبعض المحافظات اليمنية".

وأوضح أن "الطريق الأول يتضمن فتح طريق صالة – ابعر - الصرمين – الدمنة - الحوبان - خط صنعاء، والطريق الثاني (لحج -عدن) تتضمن الشريجة- كرش- الراهدة – الحوبان - خط صنعاء".
وذكر أنه "بعد إتمام المرحلة الأولى، تواصل اللجان النقاش برعاية أممية لاستكمال البقية وفقا لما سيتم الاتفاق عليه".

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت الموافقة في وقت سابق على مقترح أممي يتضمن فتح 5 طرق في محافظة تعز وغيرها من ضمنها طريق رئيسي، معتبرة أنه يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء محافظة تعز، مشترطة فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة.

وترتبط مدينة تعز بأربع طرق رئيسية (المنفذ الشرقي والشمالي والشمال الشرقي والغربي) مؤدية إلى محافظات إب وذمار والحديدة ولحج، إلا أنها مغلقة حالياً من قوات جماعة "أنصار الله"، ما دفع المدنيين إلى استخدام طرق بديلة وعرة تطيل مدة الوصول إلى المدينة لساعات بدلاً عن دقائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى