​حسابات مثيرة لتحديد البطل والهابطين في الدوري السعودي

> الرياض «الأيام» متابعات :

>
* أسدل الستار أمس الأول الخميس على منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين ، دون حسم هوية البطل ، بعد فوز الهلال واتحاد جدة .. وتمكن الهلال من الفوز على مضيفه الفتح بثلاثية دون رد ، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة.

 * أما اتحاد جدة فقد قلب تأخره أمام الاتفاق، وفاز بنتيجة 3 - 1 في الدمام ، ليصل إلى نفس رصيد الهلال الذي يتصدر جدول ترتيب البطولة، بفضل المواجهات المباشرة مع اتحاد جدة .. ويحتاج الهلال إلى الفوز في الجولة الأخيرة مساء الاثنين 27 يونيو على ضيفه الفيصلي، من أجل حسم اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة اتحاد جدة والباطن.

 * كما سيتوج الهلال بلقب الدوري ، حال انتهاء مباراته مع الفيصلي بالتعادل ، مع تعادل اتحاد جدة أمام الباطن .. أما اتحاد جدة يحتاج للفوز على الباطن، وتعادل الهلال أو خسارته أمام الفيصلي .. كما أن التعادل قد يمنح اتحاد جدة، لقب الدوري، بشرط خسارة الهلال من الفيصلي.

 * من جهة أخرى نجح أبها والفيحاء في ضمان البقاء بالدوري السعودي للمحترفين ، مع نهاية الجولة الـ 29 من عمر المسابقة .. وتعادل أبها، دون أهداف مع الفيحاء، ليرتفع رصيد كل منهما إلى 35 نقطة.

 * وهناك صراع مثير بين 7 أندية على تجنب الهبوط ، في الجولة الأخيرة ، والتي ستقام الإثنين المقبل .. وتأكد هبوط الحزم لدوري الدرجة الأولى "يلو"، بعدما حصد 17 نقطة على مدار 29 مباراة .. وتبدو حظوظ الطائي كبيرة في البقاء حيث يحتاج لنقطة وحيدة في مباراته أمام الحزم، دون النظر للنتائج الأخرى.

 * وسيذهب التعاون إلى أبها، باحثا عن الفوز على ضمك، أما الفيصلي يجب عليه الفوز على الهلال أو التعادل، وحال خسارة الفيصلي، فإنه يجب أن يخسر فريقان من أصحاب المراكز الأقل منه، سواء الرائد أو الباطن أو أهلي جدة أو الاتفاق.

* وتبدو مهمة الرائد سهلة، حيث يتوجب عليه الانتصار على ضيفه أبها، من أجل البقاء .. ويتوجب على الباطن الذي يمتلك 32 نقطة، الفوز على اتحاد جدة، أما مهمة أهلي جدة تبدو معقدة للنجاة من الهبوط.

 * ويطمح أهلي جدة للفوز على الشباب ، حيث توقف رصيد الراقي عند 31 نقطة، وهو نفس رصيد الاتفاق الذي سيواجه الفيحاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى